التمر بالحليب يزود الوزن ولكن: يساعدك على الاتزان ويحميك من السرطان

الإثنين، 23 يوليه 2018 08:00 ص
التمر بالحليب يزود الوزن ولكن: يساعدك على الاتزان ويحميك من السرطان
التمر بالحليب مصدر الطاقة
كتب- عبده زكى

التمر بالحليب من المشروبات غير المنتشرة شعبيا ويباع فى أفخم الكافيهات والمقاهى بأسعار عالية نسبيا لكن فوائده عظيمة وتستحق هذا الثمن.

والواقع هناك اختلاف فى الآراء حول فوائد وأهمية التمر بالحليب، فهناك من يتهمه بالتسبب فى زيادة الوزن، أو رفع مستوى السكر بالدم لكن أخرون يؤكدون كذب ذلك ويرون أنه غنى بالعديد من العناصر الغذائية المهمة التى يحتاجها الجسم.

الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، أكدت أن تناول التمر بالحليب لا يشترط أن يكون خلال شهر رمضان فقط، خاصة وأن هذا المشروب  له العديد من الفوائد.

وأشارت إلى أنه يحتوى على سكريات أحادية وثنائية، سهلة وسريعة الامتصاص، ويعد تناوله بالحليب من الأسباب الهامة لشعور الجسم بالإتزان.

وأوضحت علا، أن التمر يحتوى على نسبة عالية من الماء، ولذا يمد الجسم بالماء، وفى حالة إضافة الحليب إليه تتضاعف فوائده منوهة إلى أن التمر بالحليب يكافح الاسهال، ويحد من الإصابة به فى رمضان، ويعالج الاضطرابات المعوية، ويحمى الجهاز الهضمى والكبد من السرطان، ويعالج فقر الدم والأنيميا يقوى صحة القلب، ويحد من الإصابة بالمشاكل المحتملة، لأن التمر يحتوى على  الألياف الطبيعية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفسفور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق