التحالف يضع جرائم الحوثيين أمام المجتمع الدولي.. هل تتحرك الأمم المتحدة ضد المليشيات؟

الإثنين، 23 يوليو 2018 06:00 ص
التحالف يضع جرائم الحوثيين أمام المجتمع الدولي.. هل تتحرك الأمم المتحدة ضد المليشيات؟
الأزمة في اليمن- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

لا يزال التحالف العربي يعول على جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، في التوصل لحلول تضمن إنهاء حالة الصراع اليمني، وتصل إلى اتفاق حول إعلان مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، استسلامها، لإعادة الاستقرار إلى اليمن.


رسالة أنور قرقاش

الرسالة التي وجهها الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، للمبعوث الأممي لليمن، تنفي كافة الأكاذيب والشائعات التي روجتها تلك المليشيات حول التحالف العربي، وعملياته العسكرية ضد الحوثيين.

 

في غضون ذلك، واصلت مليشيات الحوثيين، جرائمها، من استخدام أساليب التعذيب ضد اليمنيين، وهو ما سلط وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، الضوء عليه، مؤكدا أن تلك المليشيات تعاني من انعدام الضمير.


انتهاكات الحوثيين

وقال وزير الإعلام اليمني، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: ما تعرض له الدكتور منير الشرقي من تعذيب في سجون المليشيات الحوثية يهتز لها الضمير الإنساني وتندرج ضمن جرائم الحرب، وإمعان في التعذيب حد الموت، وتفنن في التنكيل.

 

وأضاف وزير الإعلام اليمني في تغريدته: لقد خلفت صورة الدكتور منير الشرقي وجعا لا حدود له، وهي صورة من آلاف الصور البشعة التي يمارسها الحوثي بحق المختطفين والمخفيين، فلم تعكس الصورة التي تم تداولها مؤخرا لمنير الشرقي إلا جزءا يسيرا من الحقيقة التي نعاينها الآن واقعا غير قابل على الاستيعاب، وبالمثل فإن ما يتسرب من الانتهاكات والجرائم بحق المختطفين سوى النذر اليسير.


جهود المبعوث الأممي لليمن

من جانبه، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": نحن ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض.

 

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية أن تقدم التحالف تجاه الحديدة استحق الإشادة الدولية لمراعاته للوضع الإنساني وأرواح المدنيين، أملنا أن يثمر جهد المبعوث الأممي السياسي في تحرير المدينة ودون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم.

 

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية: في بحثه عن المظلومية أراد الحوثي أن نخوض معركة الحديدة بمواصفاته، فكان التحالف أكثر فطنة في مراعاته للجوانب الإنسانية والمدنية، تقدمنا خلال الأشهر الماضية على الساحل الغربي سيتوّج بتحرير الحديدة، ونذكر المراهنين على الحوثي وعلى رأسهم الدعم الإيراني والمال القطري، الحوثي خلال العام الماضي لم يكسب معركة أو يتقدم على الأرض، وغدره بحليفه كشفه أمام العديد من محازبيه، خسارته الحديدة ستكون في هذا السياق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة