مصر لا تصدر البترول فقط.. تعرف على أبرز السلع الصناعية لأم الدنيا في 2018

الأربعاء، 25 يوليو 2018 09:00 ص
مصر لا تصدر البترول فقط.. تعرف على أبرز السلع الصناعية لأم الدنيا في 2018
صادرات مصر للخارج- أرشيفية

تتجه مصر خلال الفترة الأخيرة، لفتح باب الصناعة، حتى توكب العصر، وتتمكن من تحقيق النهشة الاقتصادية المرجوة، من برنامج الإصلاح الاقتصادي الطموح، اذي تدعمه البلاد، وبدأ يؤتي ثماره مؤخرا. كانت مصر على مدار أعوام عديدة ماضية، لا تصدر سوى بعض المنتجات الزراعية، خام المواد البترولية. إلا أن برنامجها الطموح يهدف لفتح أٍواق أخرى، بهدف الدخول في المنافسة العالمية للاقتصاد.
 
كانت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أعلنت عن أبرز السلع التي حقتت رواجا في الربع الأول من عام (2018)، بخلاف المواد البترولية، والتي اشتهرت مصر بتصديرها، بالإضافة إلى بعض السلع الزراعية.
 
 576 مليون دولار.. هو المبلغ الذي حققته تلك السلع، مقابل تصديرها خلال الربع الأول من عام (2018)، وتتمثل تلك السلع في، الكيروسين المصنع، والذي تصدر قائمة هذه السلع، يلية الذهب، الميثانول، روح النفط الأبيض، اليوريا، ثم شاشات التليفزيون والـLCD، ومنتجات مسطحه مرققة من الأسطوانات.
 
يليهم في القائمة مخاليط المواد العطرية ثم محضرات التنظيف، والبولى إيثيلين،  ثم البولي بروبيلين، والكربون، والأسلاك من النحاس، ثم القمصان، والكابلات، والمنتجات المخلوطة أو غير المخلوطة المعدة للاستعمال في الطب العلاجى أو الوقائى، ويليهم ألواح وصفائح وأغشية الأفلام، وأجهزة الاستقبال المعدة للاندماج بأجهزة أخرى. بالإضافة إلى العيدان المدرفلة، ومصنوعات أخرى من ألياف الزجاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة