الكيروسين والذهب على رأس القائمة.. 1.7 مليار دولار صادارات مصر للخارج في يونيو

الأربعاء، 25 يوليه 2018 10:00 ص
الكيروسين والذهب على رأس القائمة.. 1.7 مليار دولار صادارات مصر للخارج في يونيو

الكيروسين المصنع والذهب والميثانول، قائمة المنتجات التي صدرتها مصر للخارج في شهر يونيو 2018، وفقاً لما جاء في بيانات الهيئة العامة للرقابة على الصادرات برئاسة للواء اسماعيل الجابر، فكانت الصادارات المصرية من غير المواد البترولية إلى الخارج بلغت قيمتها في شهر يونيو الماضي 1.69 مليار دولار، من 1.34 مليار دولار صادجرات مصرية صناعية غير بترولية، و347 مليون دولار صادرات غذائية.

 وأصدرت الهيئة قائمة بأهم 20 سلعة صناعية من الصادرات المصرية غير البترولية خلال شهر يونيو 2018، حيث تصدّر الكيروسين المصنع قائمة هذه السلع، يلية الذهب، الميثانول، روح النفط الأبيض، اليوريا، ثم شاشات التليفزيون والـLCD، ومنتجات مسطحه مرققة من الأسطوانات.

يليهم فى القائمة مخاليط المواد العطرية ثم محضرات التنظيف، والبولى إيثيلين،  ثم البولي بروبيلين، والكربون، والأسلاك من النحاس، ثم القمصان، والكابلات، والمنتجات المخلوطة أو الغير مخلوطة المعدة للاستعمال في الطب العلاجى أو الوقائى، ويليهم ألواح وصفائح وأغشية الأفلام، وأجهزة الاستقبال المعدة للاندماج بأجهزة أخرى .

 أما بالنسبة للأسواق التي صدرت لها مصر، فتأتي دول جامعة الدول العربية على رأس تلك الدول، حيث بلغت صادرات مصر لها 596 مليون دولار، يليها المجموعة الدولية لدول الاتحاد الأوروبى بقيمة 572 مليون دولار، ثم الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 104 مليون دولار، ثم مجموعة دول أفريقيا بدون الدول العربية بقيمة 102 مليون دولار، وحققت باقى دول العالم قيمة قدرها 326 مليون دولار.

وعلى صعيد مختلف، أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات 182.695 شهادة منشأ خلال النصف الأول من عام 2018 وذلك طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصرية.

كما أنها قامت بالتحقق لعدد 2516 شهادة منشأ للبضائع الصادرة والواردة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية، حيث قامت بالتحقق لعدد 1876 شهادة واردة وعدد 640 شهادة صادره خلال النصف الأول من عام 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق