البرلمان يناقش.. لماذا لا تتحرك الحكومة لمواجهة مخالفات اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية؟

الأربعاء، 25 يوليه 2018 03:00 م
البرلمان يناقش.. لماذا لا تتحرك الحكومة لمواجهة مخالفات اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية؟
المهندس محمد فرج عامر
مصطفى النجار

لا يزال الجدل قائما بشأن مخالفات بعثة منتخب الفراعنة في كأس العالم في روسيا، خاصة مع عدم تحرك وزارة الشباب للتحقيق في هذا الملف، لاسيما بعد تسجيل الجهاز المركزي للمحاسبات عددًا من المخالفات المالية والإدارية في الاتحادات الفردية، وهو ما يطرح سؤال حول متي يتم التحرك لمعاقبة الفاسد والمُقصر في هذه المخالفات؟.
 
من جانهب أكد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الأموال التي أرسلها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للاتحاد المصري لكرة القدم تعد مالا عاما حق للدولة ولا يمكن الانتفاع الشخصي به.
 
في سياق متصل قال سمير البطيخي وكيل لجنة الشاب والرياضة بمجلس النواب، إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مهتم بالموضوع مؤكدًا أنه يبجد حل يرضى الرأى العام، في مخالفات كأس العالم.
 
وأضاف البطيخي في تصريح لـ «صوت الأمة»، أن البرلمان صادق العزم علي التصدي لكافة أنواع المخالفات في ملفي الشباب والرياضة، وأنه بالفعل بدأ تفعيل الجانب الرقابي للمجلس بشكل أكثر عمقًا من ذي قبل للحفاظ علي الثروة الأغلي في مصر وهي الثروة البشرية وكذلك المالية.
 
في سياق متصل، تساءل الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، عن سبب صمت الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة وعدم تحويل ملف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية واتحاد الفروسية للتحقيق رغم رد الجهاز المركزي للمحاسبات الذي أثبت وجود وقائع فساد، مضيفًا أن هشام حطب مكانه الطبيعي أمام النيابة العامة للتحقيق معه في مخالفات مشيرًا إلى أن الصمت علي ذلك غير مبرر. 
 
وطالب فؤاد الدكتور أشرف صبحي بسرعة تحويل هشام حطب للنيابة العامة مؤكدًا أن المسكوت عنه داخل اللجنة الأوليمبية واتحاد الفروسية لن يظل كذلك أبد الدهر. 
 
جدير بالذكر أن عددا من النواب تقدموا بطلبات إحاطة في هذا الشأن وتمت مناقشته داخل لجنة الشباب والرياضة في البرلمان بتاريخ 14 مايو الماضي علي رأسهم سليمان وهدان ومحمد الحسيني وعمرو أبو اليزيد ومحمد دسوقي ومحمد فؤاد.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق