طرّي على قلبك واشحن طاقتك.. 11 فائدة تجبرك على ملازمة البطيخ طوال الصيف

الخميس، 26 يوليه 2018 10:00 ص
طرّي على قلبك واشحن طاقتك.. 11 فائدة تجبرك على ملازمة البطيخ طوال الصيف
بطيخ

فواكه الصيف كثيرة ومتنوعة، عكس فواكه الشتاء قليلة العدد والأقل تنوعا، لكن رغم الوفرة الصيفية تظل هناك فواكه أكثر حظا وحضورا وتفضيلا لدى الناس، وأيضا أكثر أثرا وفائدة.

يُصنّف البطيخ بشكل أساسي ضمن الخضروات، لكن الجميع يتعاملون معه كفاكهة، وأصبح حاضرا في الأسواق بهذا الوصف وموجودا على لائحة المستهلكين باعتباره فاكهة، وبينما يفضله كثيرون لطعمه اللذيذ وكونه خفيفا وسهل التناول، فإن فوائد البطيخ الصحية والعضوية أوسع كثيرا من هذا، وأكثر تنوعا وإدهاشا.

بحسب موقع naturalfoodseries المهتم بالأطعمة والعناصر الغذائية الطبيعية، فإن للبطيخ فوائد صحية مهمة، يزداد أثرها الإيجابي في أوقات التقلبات المناخية والأجواء الحارة، في ضوء احتوائه على كمية كبيرة من المياه، ومضادات الأكسدة، والفيتامينات والعناصر التي تساعد الجسم في عملياته الحيوية وتقلل من الضغوط والآثار التي يخلقها المناخ الحار.. وفي السطور التالية نستعرض 11 فائدة مدهشة للبطيخ...

فوائد البطيخ فى الحر 4

 

فوائد البطيخ فى الحر

- يحتوي البطيخ على كم جيد من فيتامين C بالغ الأهمية، وعلى مضادات أكسدة طبيعية، بشكل يُعزز صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل مخاطر الإصابة بالسرطان. 

- الليكوبين المتوفر في البطيخ يساعد في ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، والحدّ منها بصورة كبيرة، بشكل يقي القلب والشرايين ويقلل احتمالات الإصابة بالجلطات المفاجئة.

- بفضل عناصره الغذائية المتنوعة واحتوائه على قدر من السؤال والسكريات البسيطة سهلة المعالجة، يقي البطيخ من مرض السكر، ويحمي من تفاقم مشكلاته تدريجيا حال المعاناة منه.

فوائد البطيخ فى الحر 3
 

فوائد البطيخ فى الحر

- يساعد البطيخ على تحسين حالة الأعصاب بشكل عام، بفضل احتوائه على نسبة جيدة من عنصر البوتاسيوم.

- يمكن التخلص من الوزن الزائد بفضل البطيخ، لأنه غني بالألياف المشبعة للبطن، التي تقلل من تناول الطعام وتزيد معدلات الأيض. 

- البطيخ أحد أغنى الفواكه والعناصر الغذائية بالمياه، ما يمدّ الجسم بحاجته من المياه ويساعد على تعزيز صحة الجلد والبشرة وكفاءة الأعضاء والعمليات الحيوية.

- أشارت دراسات حديثة إلى أن البطيخ يقي مرضى الربو من المضاعفات والتطورات الصحية ويقلل تكرار النوبات المرضية التي يعانون منها.

- يساعد البطيخ في التخلص من الألم والالتهابات بفضل مكوناته التي تمنحه قدرات تسكينية وترطيبية بما يقلل أثر الالتهاب ويحد من آلامه.

فوائد البطيخ فى الحر 2

 

- يُعزِّز البطيخ حالة الفم والأسنان ويزيد من كفاءة اللثة ويقي من أمراضها ومتاعبها المختلفة. 

- البطيخ من العناصر الغذائية التي تساعد بشكل مباشر في تحسين حالة الهضم، والحد من الشعور بالإرهاق.

- يزيد البطيخ من معدل الطاقة ويعزز الشعور بالنشاط والحيوية بفضل محتوياته من الماء والعناصر الغذائية والفيتامينات ومضادات الأكسدة الطبيعية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق