صناعة المزاج تكسب.. سر قفزة أرباح "الشرقية للدخان" 42% خلال عام مالي واحد

الأربعاء، 25 يوليه 2018 08:00 م
صناعة المزاج تكسب.. سر قفزة أرباح "الشرقية للدخان" 42% خلال عام مالي واحد
مصنع الشركة الشرقية للدخان

الشركة الشرقية للدخان واحدة من أكبر وأهم شركات القطاع العام، وأكثرها ربحًا وعوائد اقتصادية، في ضوء كثافة نشاطها ورواج منتجاتها وكونها اللاعب المحلي الوحيد في هذه السوق المهمة.
 
تحقق "الشرقية للدخان" أرباحا جيدة في كل حساباتها الختامية، تتاوفت بين سنة مالية وأخرى، لكنها في الفترة الأخيرة تشهد قفزات ضخمة وقياسية في مؤشرات أدائها المالي، وأرباحها المُجمعة، فبحسب القوائم المالية للعام المالي 2017/ 2018 التي اعتمدها مجلس الإدارة مؤخرا، حققت الشركة 13.4 مليار جنيه إيرادات في العام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي، مقابل 10.5 مليار جنيه في العام السابق عليه، بزيادة نسبتها 27.23%، وبلغ صافي الربح 4.2 مليار جنيه مقابل 2.98 مليار جنيه بزيادة نسبتها 42.52%.
 
وبحسب بيان صادر عن الشركة لإدارة البورصة المصرية، أرجعت "الشرقية للدخان - إيسترن كومباني" سبب تحقيق زيادة كبيرة في صافي الربح المجمع بواقع 1.3 مليار جنيه تقريبا، إلى زيادة مجمل الربح مليار جنيه، إضافة إلى زيادة الفوائد الدائنة 0.3 مليار جنيه. كما أعلنت الشركة في بيان منفصل عن طرح صنف سجائر جديد يحمل اسم "كليوباترا جولدن"، اعتبارا من اليوم الأربعاء، بسعر بيع للمستهلك 15.5 جنيه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق