مدبولي ووزراء يصلون البرلمان.. ونائب رئيس الأغلبية: لن نمضي على بياض للحكومة

الأربعاء، 25 يوليو 2018 12:58 م
مدبولي ووزراء يصلون البرلمان.. ونائب رئيس الأغلبية: لن نمضي على بياض للحكومة
الدكتور مصطفى مدبولى
مصطفى النجار

وصل إلى مقر مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المرافقين له أبرزهم الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ووزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة هالة السعيد.
 
جاء ذلك على هامش الجلسة العامة الصباحية التى يعقدها البرلمان برئاسة الدكتور على عبدالعال، لمناقشة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، قبل منح الثقة للحكومة وفقًا للدستور.
 
في الوقت الذي وجه فيه عدد من النواب انتقادًا مع بداية الجلسة في العاشرة والنصف صباحًا لغياب رئيس الوزراء والاكتفاء وحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب، ليحضر رئيس الحكومة بعد ساعتين من انتقادات انلواب برفقة عدد من وزراءه.
 
وعلق رئيس الوزراء على حديث أحد النواب المنتقد لغياب رؤية الحكومة في برنامج لإعادة تأهيل بحيرة قارون، وقال مدبولى: "احنا انهاردة بنوقع مشروع لتطوير بحيرة قارون يومكن الرد على ذلك بالتفصيل من خلال وزيرة التعاون الدولى".
 
فقاطعه الدكتور على عبدالعال قائلا: "سيتحدث في البداية النائب طاهر أبوزيد ومن ثم نستمع للحكومة بشكل كامل، ولو أى عضو اتكلم أنا هرفع الجلسة طبقا للائحة والتقاليد".
 
من جانبه، وجه طاهر النائب طاهر أبوزيد، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر "الأغلبية البرلمانية"، كل الشكر للجنة ولنواب مصر ما حدث بالامس واليوم يعكس أننا أمام برلمان وطني، مضيفًا: "احنا كمجلس نراقب ونشر مش بنوافق علي بياض لذلك يجب علينا تفعيل الدور الرقابي، بالتالي ما ورد بالبرنامج يرتبط بتوقيات محددة وتأثير ذلك على المواطن.
 
وأكد أبوزيد على أن اختيار الدكتور مصطفى مدبولى يعتمد على العطاء والانجاز، ونحن سنكون مساندين اذا انجزت وسنكون محاسبين اذا خرج احد وزرائها عن المطلوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة