بشرى سارة من الحكومة للمصريين عن الخدمات والسلع.. كما ذكرها رئيس الوزراء أمام البرلمان

الأربعاء، 25 يوليو 2018 03:37 م
بشرى سارة من الحكومة للمصريين عن الخدمات والسلع.. كما ذكرها رئيس الوزراء أمام البرلمان
الدكتور مصطفى مدبولي
مصطفى النجار

 
وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المقدم للحكومة، بعد أن شكل المجلس لجنة خاصة لمناقشة البيان، إضافة إلى مناقشة تقرير اللجنة على مدار يومين في الجلسة العامة.
 
ووجه النواب عددا من التوصيات للحكومة في شأن البرنامج، أهمها الالتزام بالجدول الزمني، وتوفير مصادر تمويل بعيدا عن إرهاق المواطنين.
 
وشارك الدكتور مصطفى مدبولي، في الجلسة العامة، حيث أكد الالتزام بكل الملاحظات التي أبداها النواب على البرنامج.
 
ووجه مدبولي،  بشرى سارة للمصريين، قال فيها: الفترة المقبلة ستشهد طفرة ملموسة وتحسين في الخدمات المقدمة، وحل مشكلات المياه والصرف الصحي والمرور، وتوفير السلع بأسعار مناسبة.
 
وأعلن رئيس الحكوم الجدية والالتزام في  تنفيذ ما ورد في برنامجها، مؤكدا أن البرنامج ينبع من الرؤية التنموية المتكاملة وتم ترجمته في خطة واضحة المعالم.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي، إلى أن برنامج الحكومة يتبع وسائل غير نمطية في حل المشكلات.
 
وقال: تجاوزنا مرحلة المسكنات ونسعى للحل من خلال خطط واضحة المعالم، والتحرك بسرعة أكبر من معدلات الزيادة السكانية، وأعلى من زيادة معدلات التضخم.
 
وكشف رئيس الحكومة، تشكيل لجنة من بعض الوزارات، يمثل كل وزارة فرد على درجة نائب وزير، وينبثق من هذه اللجنة فرق عمل لمتابعة ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة.
 
وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن وزارة المالية بدأت منذ 12 يوليو في تحصيل الموارد التي نص عليه القانون في شأن تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، بالإضافة لرفع كفاءة المستشفيات التي تدخل في تطبيق النظام.
 
وفي شأن الزراعة، أوضح أن هناك اتجاه لرفع صادرات الزراعية إلى 26%، وتحقيق سعر مربح وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي والحيوان وتوفير القروض من خلال البنك الزراعي المصري.
 
ووجه الشكر للجنة على طلب تطبيق الضرائب المتصاعدة، بما يخفف العبء على الموازنة العامة للدولة، معلنا توافقه مع ملاحظات النواب في شأن تسوية المشكلات الضريبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة