النائبة جهاد عامر تطالب بتنفيذ برنامج الحكومة وفق جدول زمنى.. وضيف الله: يجب وصول الدعم لمستحقيه

الأربعاء، 25 يوليو 2018 03:13 م
النائبة جهاد عامر تطالب بتنفيذ برنامج الحكومة وفق جدول زمنى.. وضيف الله: يجب وصول الدعم لمستحقيه
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أمام مجلس النواب
مصطفى النجار

ما بين مؤيد ومعارض ومتحفظ، تنوعت أراء نواب الشعب رغم موافقة أغلبية النواب الحزبيين والمستقلين على برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، إلا أن الملاحظات والتخوفات لازالت قائمة.
 
فقد قالت النائبة الدكتورة جهاد عامر عضو مجلس النواب الأمين العام المساعد لشئون التنظيم بائتلاف دعم مصر :" إن بيان برنامج الحكومة الجديدة الذى ألقاه المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أمام مجلس النواب يركز على تحقيق التقدم في مجال الاقتصاد المصري ومواجهة التحديات الاقتصادية، والتركيز على بناء الإنسان المصري وتحسين معيشته لضمان حياة أفضل".
 
وطالبت بضرورة قيام الحكومة بتحقيق الأهداف التي ذكرتها في بيانها وفق برنامج زمنى محدد مع العمل على التعامل مع المشكلات وسرعة حلها، وتحقيق معدلات النمو المرجوة، وكذا العمل على مكافحة الفساد وإحداث طفرة في مجال التنمية البشرية.
 
كما أشادت النائبة جهاد عامر بالأهداف الاستراتيجية الواردة في برنامج الحكومة والمتمثلة في سياسة الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية ، وبناء الإنسان المصري، والتنمية الاقتصادية ورفع الأداء الحكومى، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.
 
كما أكدت الأمين العام المساعد لشئون التنظيم بائتلاف دعم مصر على دعم اللامركزية وتمكين المجتمع المحلى من صنع القرار واتخاذه والاعتماد على الشباب في عملية صنع القرار، لافتة إلى جهود مجلس النواب خلال الفترة المقبلة على صعيد إصدار قانون الانتخابات المحلية.
 
 
من جانبه، قال النائب رزق ضيف الله نائب العامرية بالإسكندرية وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان ، أنه بالنسبة للتعليم مازالت الكثافة فى المدارس كبيرة وتصل كثافة الفصول إلى أعداد كبيرة ، كما طالب  بتنقية بطاقات التموين حيث أن هناك غير مستحقين يحصلون على الدعم .
كما طالب خلال تعليقه على بيان الحكومة بالجلسة العامة للبرلمان اليوم، المخصصة لمناقشة تقرير لجنة الرد على بيان الحكومة، باعادة النظر فى برنامج تكافل وكرامة  حتى يصل الدعم لمستحقية ، وطالب أيضا بضرورة الاهتمام بالمستشفيات والوحدات الصحية ، مؤكدا ان الوحدات الصحية بالعامرية تحتاج الى رعاية صحية ومسعفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة