لو عمل شقاوة ادي له سمك.. هل تعلم أن «أوميجا 3» يساعدك في السيطرة على سلوك طفلك؟

الجمعة، 27 يوليه 2018 09:00 ص
لو عمل شقاوة ادي له سمك.. هل تعلم أن «أوميجا 3» يساعدك في السيطرة على سلوك طفلك؟
أطفال

كثيرون من الآباء والأمهات يشكون من سلوك أطفالهم، خاصة من يعانون من مشكلة فرط الحركة، أو لديهم ميول عدوانية، وبينما يُخطئ كثيرون بالرد بشكل عنيف، قد يكون الحل في قائمة الطعام.

القصور الكبير لدى كثيرين من أولياء الأمور فيما يخص المعرفة التربوية والأسس النفسية للتعامل مع الأطفال وتقويم سلوكهم تتسبب في كثير من المشكلات، وقد تدفع بعض الصغار لتطوير نشاطهم إلى العداونية المباشرة أو التخريب، ما يحتاج تعاملا أكثر هدوءا وحكمة، إضافة إلى البحث عن بدائل عضوية للمساعدة على تهدئة الأطفال وتقويم سلوكهم.

في الوقت الذي تنصرف أذهان أغلب الأسر عن الحلول الغذائية، تؤكد الدراسات الحديثة أن نوعية النظام الغذائي والأطعمة المتوفرة للأطفال قد تكون حلا عضويا ساحرا لكثير من مشكلات السلوك، وهو ما أكدته دراسة علمية حديثة، أجراها باحثون أمريكيون، حول إعطاء الأطفال المكمل الغذائي الشهير "أوميجا 3" - المتوفر بكثرة في كثير من أنواع الأسماك - للتقليل من سلوكهم التخريبي.

بحسب موقع MedicalXpress الطبي الأمريكي، فقد قال الباحثون إن إعطاء الأطفال أحماض «أوميجا - 3» الدهنية يُقلّل السلوك التخريبي، ويجعلهم أقل احتمالا للجدال مع بعضهم، أو الانخراط في الإساءات اللفظية، مشيرين إلى أنه يُعتقد أن الأحماض الدهنية تُحسّن صحة الدماغ عند الأطفال والبالغين، عن طريق ضبط العوامل البيولوجية والاجتماعية التي يُمكن أن تساعد في تفسير السلوك الاندفاعي المحفوف بالمخاطر، والتنبؤ به بشكل استباقي أيضًا. 

وضمن تفاصيل الدراسة، يقول الباحثون إن أحماض «أوميجا 3» الدهنية تُعزّز قوة القلب والشرايين، بجانب دورها في تقليل فرص التعرض للجلطات، كما تُعزّز القوة الذهنية وتقي من الإصابة بمرض ألزهايمر ومشكلات السمنة ومرض السكر من النوع الثاني.

يُذكر أن أحماض «أوميجا 3» الدهنية تتوفر بشكل كبير ونسب جيدة في البيض وبعض أنواع الأسماك مثل السردين والماكريل، إضافة إلى الأسماك الدهنية، وأغلب أنواع المكسرات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق