«مظاليم الكنترولات».. 9 ملايين جنيه حصيلة التظلمات ولا يزال الأمل معقود

الجمعة، 27 يوليو 2018 08:00 ص
«مظاليم الكنترولات»..  9 ملايين جنيه حصيلة التظلمات ولا يزال الأمل معقود
تظلمات الثانوية العامة 2018 - أرشيفية
إبراهيم الديب

يعيشون على أمل التفوق والنجاح طوال فترة إعلان نتائج شهادة الثانوية العامة، إلا أن صدمة الأرقام المنخفضة تكون هي نتيجة تعب عام دراسي كامل، وإرهاق نفسي وفكري لشهور، مايجعلهم يبحثون عن «قشة» يتعلق بها ما بقى من أحلامهم طواللا مرحلة الدراسة بالثانوية.
 
«مظاليم الكنترولات».. لم تقطع وزارة التربية والتعليم الأمل في نجاح بعضهم وإنهاء رحلته مع التعليم الثانوي، فأتاحت لهم نظام التظلمات على نتائجهم وأعلنت فتح باب التقدم بطلبات التظلم الأحد الموافق 15 من الشهر الجاري ولمدة 30 يوما، ليطلعوا على كراسات الإجابة الخاصة بهم مقابل تسديد رسوم التظلم والبالغة 100 جنيه عن كل مادة يستحقها الطالب حال ثبوت حقه في درجات زيادة يتم إضافتها.
 
الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أعلن الدفعة الأولى من أسماء الطلاب المستحقين لزيادة الدرجات بعد الاطلاع على كراساتهم، مؤكدا حصول كافة الطلاب على حقوقهم حال ثبوتها دون محاباة لأحد، مشيرا إلى أن نحو 40 ألف طالبا اطلعوا بالفعل على كراسات الإجابة الخاصة بهم منذ مطلق الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الكنترولات ما زالت تستقبل الطلاب وسيتم الإعلان عن تفاصيل الكراسات التى استحقت الزيادة تابعا.
 
وأوضحت مصادر مسئولة بديوان عام الوزارة، ان معدلات التظلمات تراجعت للعام الدراسي الحالي عن الأعوام السابقة بسبب دقة التصحيح وارتفاع نسبة النجاح، وانخفضت نسبة الكراسات الحاصلة على زيادة، مقارنة بالعام الماضي، إلا أنها زيادات طفيفة تتراوح من نصف درجة إلى 3 درجات على الأكثر، وتم إخطار وزارة التعليم العالي بالنسب التي حصلت عليها ليتم مراعاتها في مرحلة تنسيق القبول بالجامعات.
 
وأشارت إلى أن إعلان المرحلة الأولى من التنسيق أدى إلى تراجع نسب التظلمات، لاسيما وأن طلاب المجاميع المنخفضة حصلوا على أكثر من 90% ويرغبون في دخول كليات القمة، قد حددوا وجهتهم من الاستفادة من تلك التظلمات من عدمها بعد إعلان التنسيق بالمرحلة الأولى، لافته أن ارتفاع نسبة النجاح أدى إلى رفع تنسيق القبول بالجامعات.
 
من جانبه قال «حجازي»، إن حصيلة أعمال التظلمات في اليوم الثاني عشر للتظلمات قد وصل إلي (93,157) طالب/ طالبة، وأن إجمالي عدد الأوراق التي تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة قد بلغ (4345) ورقة، بإجمالي رسوم محصلة بلغ 9 ملايين و 315 ألف و700 جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق