تعرفى على أعراض الغضب لدى طفلك قبل أن يبدأ بالصراخ

السبت، 28 يوليو 2018 02:00 ص
تعرفى على أعراض الغضب لدى طفلك قبل أن يبدأ بالصراخ
تعرفى على أعراض الغضب
نرمين ميشيل

غالبا ما يحدث غضب وصراخ بين الصغار والكبار عندما يقوم الأب أو الأم برفض طلب معين للطفل عكس رغبته، لذلك يجب علينا أن نعرف لماذا تحدث نوبات الغضب هذه مع بعض الكبار.

5760521-634016843

في لحظة ما، تكون المشاعر المسيطرة على الشخص غير مستقرة، أي لا يستطيع تعريفها بعقله الواعي المتحكم في تصرفاته، فقد يكون في هذه اللحظة، يشعر بالألم أو بالإهانة، أو بعدم التقدير أو يشعر بالذنب، مشاعر كثيرة ومختلفة تختلط عليه، ولا ينتظر عقله ليحللها ويأخذ الرد الفعل المناسب، ولكن يهيج ويغضب بدلًا منه.

وما الحل في هذه الحالة؟

في البداية، يجب الاعتراف أن الغضب شعور طبيعي يحق لأي شخص الغضب في المواقف المختلفة، ولكن ما نتحدث عنه هنا هو نوبات الغضب غير المبررة، التي لا تكون بقدر الفعل الذي أثارها.

ابحثي عن مشاعرك بطريقة أدق، تحتاجين إلى تعريف ما هي مشاعرك والاعتراف بالشعور الصحيح في الوقت الصحيح، وألا تخجلي من قول إنكِ متألمة أو تشعرين بالإهانة، أو تعبرين عن مشاعرك الصادقة أيًا ما كانت.

تعرفي على علامات الغضب 

تعرفي على علامات الغضب التي توحي لكِ ببداية الغضب، مثل الشعور بغصة في حلقك أو صداع مفاجئ، بعض الناس يشعرون بسخونة أجسامهم وبعضهم الآخر يشعر بتسارع الأنفاس، بمجرد تحديد الحالة التي تعلمكِ بأنك ستغضبين، سيعطيكِ هذا قدرة كبيرة على التحكم في غضبك.

ابتعدي عن الأشخاص والأماكن والمواقف التي تثير داخلك الغضب بقدر الإمكان، أعلم أن هذا ليس بالأمر الهين، فقد يكون البيت أو العمل من يسببان هذا الغضب، ولا يمكن الابتعاد عنهم، ولكن يمكنك معرفة المواقف التفصيلية التي تثير أعصابك، فحاولي تجنب ما استطعتِ منها.

ابحثي عن طريقة مناسبة لتطلقي فيها غضبك، مثل الحكي أو ممارسة بعض التمارين الرياضية أو البكاء أو المشي، وأخرجي غضبك بالطريقة المناسبة قبل أن تعودي لمجال الحوار أو للمكان الذي يثير غضبك.

وأعلمي أن إظهار المشاعر ليس ضعفًا، والغضب ليس قوة، على النقيض تمامًا، فإن الغضب الشديد وعدم التحكم فيه، قد يهدر حقوقك ويضعك في مواقف تندمين عليها لاحقًا. 

اقرأ ايضآ : 

نقلة في تاريخ السياحة المصرية.. تعرف على أبرز 10 معلومات عن منتجع الجلالة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة