أزمة رواتب «معلمي أكتوبر» تصل إلى النيابة الإدارية.. التفاصيل الكاملة

السبت، 28 يوليه 2018 04:00 ص
أزمة رواتب «معلمي أكتوبر» تصل إلى النيابة الإدارية.. التفاصيل الكاملة
مديرية التربية والتعليم بالجيزة- أرشيفية
إبراهيم الديب

حالة من الغضب سيطرت على معلمي إدارة 6 أكتوبر التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالجيزة، عقب انتهاء ماراثون الثانوية العامة، وعدم تمكنهم من صرف مستحقاتهم المالية عن مكافأة الامتحانات حتى الأن.
 
مكافأة الامتحانات للعام الدراسي 2017 / 2018، والحوافز التجريبية، كان يفترض -بحسب تصريحات أحد المعلمين- صرفها قبل انتهاء السنة المالية في 30 يونيو، باعتبارها تنتدرج في موازنة هذة السنة، مشيرا إلى أنهم تقدموا أكثر من مرة لإدارة الشئون المالية والإدارية لصرفها دون جدوى.
 
انتهت السنة المالية، وتم اعتماد الموازنة الجديدة، دون الانتهاء من استيفاء كافة بنود صرف القديمة، مايشير إلى أنه إمكانية صرفها من الموازنة الجديدة، وهو الأمر الذي يحمل الموازنة أعباء مالية إضافية.
 
من جانبه قال أشرف سلومة، مدير عام الإدراة، كاشفا عن حقيقة شمول الأزمة لكافة المعلمين، مشيرا إلى أنه تم صرف رواتب شهر يوليو كاملا، شاملا مكافأة الامتحانات والحوافز، إلأ أن المتعاقدين على بند الصناديق الخاصة لم يتم الصرف لهم، لافتا إلى أن الإدارة انتهت من كافة الأوراق والإجراءات اللازمة للصرف، وتستكمل باقي الإجراءات بمعرفة وزارة المالية، وإدارة الدفع الإلكتروني، والتي هي السبب وراء التأخر.
 
وأكد «سلومة»، أنه تم إحالة المشكلة بكافة أوراقها للنيابة الإدارية، للانتهاء من صرف المكافأت لكافة المعلمين، ومساواتهم بأقرانهم ممن تمكنوا من الصرف، مشيرا إلى أن من المفترض أن يتم الصرف بداية الأسبوع المقبل.
 
وحول تخوف باقي العاملين من تأخر الصرف عن بداية الأسبوع المقبل، سيتم إعداد مذكرة رسمية بتفاصيل الواقعة إلى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، لتدخله وحل تلك الأزمة حفاظا على حقوق الموظفين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق