ترامب في مأزق بسبب توابع الحرب التجارية.. السياح الصينيون يهربون إلى أوروبا

السبت، 28 يوليه 2018 09:00 ص
ترامب في مأزق بسبب توابع الحرب التجارية.. السياح الصينيون يهربون إلى أوروبا
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
طلال رسلان

وتيرة أحداث متسارعة على خلفية الحرب التجارية التي تجري رحاها بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، وفي توجه جديد من نوعه ربما لم يكن في حسبان طرفي الأزمة ترامب والعملاق الأسيوي، أقبل السياح الصينيون بشكل متزايد على عروض السفر للسياحة بأوروبا.

ويبدو أن موقف الرئيس الأمريكى من الحرب التجارية مع بكين والهجرة غير الشرعية، فضلا عن حظر السفر الذى فرضه على عدد من الدول، أثار حفيظة السياح الوافدين من الصين، رغم أن حديثه الفظ غير موجه للزوار الصينيين.

وفي الوقت الذي ارتفعت فيه الحجوزات الصينية لرحلات إلى أوروبا، انخفضت الحجوزات للولايات المتحدة بأكثر من تسعة بالمئة من بداية العام حتى 22 يوليو مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضى وفقا لما أظهرته بيانات فوروارد كيز.

ووفقا لتقرير مبدئي، دون مزيد من التفاصيل، نشرته فوروارد كيز للاستشارات، ذكر أن حجوزات رحلات السفر للسياحة فى شهرى يوليو وأغسطس إلى أوروبا ارتفعت بأكثر من أربعة فى المئة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضى بعد نتائج قوية فى يونيو الذى تزامن مع عطلة صينية.

وقال فولفجانج جورج مدير معهد أبحاث السياحة الصينية الوافدة، وهو معهد استشارى مقره ألمانيا، "هذا العام سيشهد بالتأكيد وصول أكبر عدد من السياح القادمين من الصين على الإطلاق".

وتتحسن آفاق توافد السياح الصينيين إلى أوروبا هذا العام بفضل تحسن التذوق الثقافى وتفوقه على الرغبة فى السفر للتسوق، فضلا عن المخاوف من برودة الاستقبال فى الولايات المتحدة فى ظل ولاية ترامب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق