نصائح هامة لوضع حد لتعامل طفلك مع الشاشات الإلكترونية

السبت، 28 يوليه 2018 10:00 ص
 نصائح هامة لوضع حد لتعامل طفلك مع الشاشات الإلكترونية
اليوم نصائح هامة لوضع حد لتعامل طفلك مع الشاشات الإلكترونية
نرمين ميشيل

وجهت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بتوصيات شديدة لضرورة تقنين الوقت المسموح فيه مشاهدة الشاشة، ووضع بعض الحدود والقواعد لوقت الشاشة الإلكترونية أمر يستحق العناء من الأسرة لذلك نعرض اليوم نصائح هامة لوضع حد لتعامل طفلك مع الشاشات الإلكترونية

o-KID-TV-facebook

تحدثي إلى طفلك عن أضرار الشاشة مثل تشتت الانتباه وفرط الحركة والسمنة وغيرها من المشكلات الصحية، لقد اعتدت على أن أضع قائمة بالأشياء المضرة في منزلنا مثل الطعام الضار ومشاهدة الشاشة لوقت طويل لأن ذلك يؤثر على تطور عقلنا وصحتنا.

ناقشيه في كيفية وضع حد لوقت الشاشة، وأشركيه في اختيار الوقت والمواد المسموح مشاهدتها.

ضعي بعض القواعد الثابتة والسارية على الجميع فيما يتعلق بوقت الشاشة، وعلقيها في مكان واضح للجميع، مثل: ممنوع اصطحاب الهاتف أو أي جهاز محمول إلى غرفة النوم، لكي لا يؤثر وقت الشاشة على النوم. أو منع الشاشة في بعض الأيام أو لمدة معينة، مثلًا كأن يكون وقت الشاشة من الساعة السادسة إلى السابعة مساءً. كذلك حمل أي جهاز محمول في مواعيد الوجبات، ويسري ذلك على البالغين أيضًا. سوف يتقبل طفلك هذ القواعد مع الوقت ويوفر عليك عناء اتخاذ قرار لكل حالة أو يوم على حدة.

استخدمي أنواعًا مُحددة من الموجهات (الراوتر)، لتشغيل الإنترنت في أوقات محددة.

حددي البدائل، مثل التنزه مع العائلة أو اللعب مع الأصدقاء في الحديقة، أو بعض الأنشطة التي يُمكن أن تمارستها داخل المنزل، مثل القراءة والرسم والتلوين وعمل حرف يدوية.

استخدمي بعض المواقع التي تسمح بوضع حدود مناسبة للأطفال لتفادي أي شيء غير مرغوب فيه، واحرصي على متابعتهم وعبري عن رفضك واستيائك من أي مادة غير متوافقة مع مبادئ الأسرة.

كوني قدوة لأطفالك، فإذا كنت تشغلين التليفزيون في الخلفية وتمسكين بهاتفك طوال اليوم، فسيكون من الصعب عليك أن تطلبي منه غير ما تفعلينه.

 

اقرا ايضآ : 

تعيين منتصر النبراوي عضوا بمجلس إدارة «إعلام المصريين»

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م