اختار شقتك في الإسكان الاجتماعي.. طرح 200 ألف وحدة للحجز قبل نهاية العام الجارى.

السبت، 28 يوليو 2018 01:00 م
اختار شقتك في الإسكان الاجتماعي.. طرح 200 ألف وحدة للحجز قبل نهاية العام الجارى.
مشروع الإسكان الاجتماعى

تستعد وزارة الإسكان لطرح إعلانات جديدة عن مشروعات كبرى قبل نهاية العام الجارى، وفيما يخص الوحدات السكنية المستهدف طرحها قبل انتهاء عام 2018 سيتم طرح نحو200 ألف وحدة سكنية للحجز لمختلف الفئات ولمختلف الشرائح، من محدودى ومتوسطة الدخل ووحدات فاخرة أيضا.
 
حجز 120 ألف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى قريبًا
 
الاعلان عن بدء حجز الاعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، خلال الأيام القليلة المقبلة، طبقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة بوزارة الإسكان، والذي يتضمن نحو 120 ألف وحدة سكنية بمساحات 90 متر كاملة التشطيب، وذلك فى 5 مدن جديدة وهي، " أكتوبر الجديدة، العبور الجديدة، بدر، 15 مايو، والعاشر من رمضان.
 
وسيتم تسليم هذه الوحدات بعد 30 شهرًا، وسيتم تقسيط مقدم الحجز على هذه المدة للحاجزين، تيسيرا عليهم، بينما سيتم تقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى المقرر.

18 ألف وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى الحر في 12 محافظة 

ومن المقرر أن تعلن وزارة الإسكان عن طرح نحو 18500 وحدة سكنية للحجز وذلك بنظام الإسكان الاجتماعى الحر فى نحو 12 محافظة وذلك خلال أيام.
وقالت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقارى، والمدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعى، أن الوحدات المطروحة في هذا النظام تتوزع كالتالي:  فى محافظة الإسكندرية، 1730 وحدة بمدينة برج العرب الجديدة، وفى محافظة القاهرة، 168 وحدة بمدينة القاهرة الجديدة، وفى محافظة الفيوم، 903 وحدات بطامية، و1139 وحدة بهوارة، وفى محافظة المنيا، 437 وحدة بمطاى، وفى محافظة أسيوط، (2151 وحدة بمدينة أسيوط الجديدة، 287 وحدة بأبنوب، و407 وحدات بساحل سليم، و804 وحدات بمنقباد، و432 وحدة بالبدارى)، وفى محافظة سوهاج، 1095 وحدة بمدينة سوهاج الجديدة، و902 وحدة بحى الكوثر.
 
وأضافت المدير التنفيذى لصندوق تمويل الإسكانالاجتماعى: فى محافظة قنا سيتم طرح 409 وحدات بمدينة قنا الجديدة، وفى محافظة الأقصر، 4228 وحدة بمدينة طيبة الجديدة، وفى محافظة أسوان، 910 وحدات بكوم أمبو، وفى محافظة البحر الأحمر، 91 وحدة بالقصير، و146 وحدة بمرسى علم، وفى محافظة مطروح، 335 وحدة بالحمام، و39 وحدة بسيدى عبدالرحمن، وفى محافظة البحيرة، 1968 بوادى النطرون.
 
20 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر 
 
وفى نفس الإطار،  جارى حاليا حجز أكثر من 20 ألف وحدة سكنية فى المرحلة الثانية بمشروع سكن مصر، بمساحة 115 متر للشقة، كاملة التشطيب، والتى تستهدف الفئة الأعلى من محدودى الدخل وأقل من الفئة المتوسطة، حيث تتضمن المرحلة الثانية لمشروع سكن مصر نحو ٨ مدن جديدة وهى: (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – بدر – العبور – دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا).
 
وأشار المهندس طارق السباعى، إلى أنه فيما يتعلق بالشروط المالية، سيتم سداد 10% مقدم حجز، بنظام التحويل البنكى (السويفت أو ACH)، أو بشيك معتمد (مصرفى – مقبول الدفع)، أو نقداً، وفى حالة الحصول على وحدة سكنية بنظام القرعة، يتم استكمال سداد 20 % من إجمالى ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة.
 
وأضاف طارق السباعي أن الشروط الواجب توافرها فى المستفيد من المشروع،  تتضمن أن يكون شخصاً طبيعياً مواطناً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عاماً فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى، أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير. 
 
المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر
 
وتعلن الوزارة خلال شهر عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر " الإسكان المتوسط" والتى تتضمن نحو 30 ألف وحدة جارى تنفيذها فى اكثر من مدينة جديدة أبرزها الشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة ودمياط الجديدة وعدد آخر من مدن الجيل الرابع، وتتراوح مساحة الوحدات السكنية فى هذا المشروع ما بين 100 إلى 150 متر، بنظام كمبوند كامل الخدمات من مولات تجارية، وخدمات امن وصيانة ومدارس وحضانات وخلافة.
 
طرح ٥ آلاف وحدة سكنية للحجز 
 
ومن المقرر أن يتم طرح أيضا نحو ٥ آلاف وحدة سكنية للحجز فى مدينة العلمين الحديدة، ما بين وحدات الإسكان الاجتماعى المتميز، ووحدات الإسكان الفاخرة فى مناطق الدوان تاون الجارى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة حاليا.

 

تعليقات (2)
اسكندريه
بواسطة: اشرف عبد الله يوسف عطيه رمضان
بتاريخ: السبت، 16 فبراير 2019 05:07 م

انا سكان في شقه اجارة وعندي ثلاث اطفال وزوجتة وانا

اسكندريه
بواسطة: اشرف عبد الله يوسف عطيه رمضان
بتاريخ: السبت، 16 فبراير 2019 05:07 م

انا سكان في شقه اجارة وعندي ثلاث اطفال وزوجتة وانا

اضف تعليق