عسكريون:تقليد الشباب وزير الدفاع رتبة "فريق أول" رسالة مصرية للعالم أن المستقبل يحكم

السبت، 28 يوليه 2018 02:00 م
عسكريون:تقليد الشباب وزير الدفاع رتبة "فريق أول" رسالة مصرية للعالم أن المستقبل يحكم
مصطفى الجمل

 
فى تقليد جديد لم تعتاده مصر، وقف الفريق أول محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على المنصة الرئيسية لقاعة الإجتماعات الكبرى بجامعة القاهرة، وأمامه شاب وفتاة من المشاركين فى المؤتمر الوطنى السادس للشباب يقلدونه الترقية الجديدة التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من رتبة فريق إلى فريق أول.
 
ما حدث لم تكن مجرد صورة عابرة، لكنها سابقة تحدث للمرة الأولى فى تاريخ العسكرية المصرية أن يقوم الشباب بتقليد أحد القادة العسكريين رتبته الجديدة، وهو ما يؤكد أن العلاقة بين القوات المسلحة والشعب المصرى بكافة فئاته وصلت إلى أعلى درجاتها.
 
كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قدج أعلن فى أفتتاح المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة صباح اليوم السبت ترقية وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، الفريق محمد زكي، إلى رتبة فريق أول.
 
 
اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالقوات المسلحة ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية، قال أنه وفقاً للأعراف العسكرية، فأن رئيس الجمهورية بأعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة، هو المخول له تقليد وزير الدفاع رتبته الجديدة، وتنازله عن هذا الأمر لصالح الشباب رسخ أمراً حسناً من شأنه زيادة الروابط الموجودة بين الشباب وقواتهم المسلحة، وإطلاعهم على ما يقوم بهم جيشهم الوطني على مستوى البناء والتنمية، ومستوى محاربة الإرهاب الغاشم أينما حل. 
 
وتابع اللواء نصر سالم لـ"صوت الأمة" قائلاً: «الإنسان دائماً عدو ما يجهل، فالذي يجعل أي شائعة تنتشر على اعتبار أنها حقيقة هو جهل الجمهور العام بأصلها ومروجها وغرضه المريض من نشر هذه الشائعة، ولذلك كان مهماً جداً أن يحتك الشباب بقيادتهم العامة للقوات المسلحة، وهذا يجعلهم يطلعون على حقيقة ما يحاك بأمن وطنهم من شائعات مغرضة هدفها في الأساس زعزعة الاستقرار وتعطيل عجلة التنمية»، مشيراً إلى أن مشهد تقليد الشباب المدني وزير الدفاع رتبة فريق أول تمثل قيمة مضافة لمحاربة الإرهاب، وتوعية المجتمع بمهددات أمنهم القومي.
 
مؤتمر الشباب (1)
 
اللواء عادل العمدة، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، قال إن مشهد تقليد الشباب للقائد العام للقوات المسلحة رتبة فريق أول يؤكد على الثقة المتبادلة بين الجيش والشباب، الذين يحملون في المستقبل لواء الدفاع عن هذا الوطن في وجه أي معتدي، كل في مجاله، فمنهم من يمكن أن يقدر له حمل السلاح تحت لواء الوقوات المسلحة المصرية، ومنهم من سيمسك بقلمه وينبرئ لترويض الجماعة التي تسعى لبث الأكاذيب في أرض الوطن. 
 
وأشار «العمدة» إلى أن المشهد فيه رسالة للعالم إن المستقبل هو الذي يتحكم في الأمر، والشباب هم المستقبل، وها هم يقلدون وزير دفاع جمهورية مصر العربية أعظم رتبة عسكرية في المنطقة كلها منصبه الجديد، ليستفيدوا منه بخبرته القادرة على التحكم في الموقف ويمنحونه حماسة الشباب. 
 
مؤتمر الشباب (3)
 
يذكر أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال في كلمته في افتتاح المؤتمر السادس للشباب المنعقد بجامعة القاهرة إنه هناك علاقة خاصة بين الشعب المصري والقوات المسلحة، فهي دائما موجودة في الموقع الذي يطلبه منها الشعب، ومن المهم التأكيد على هذا المعنى القوي في أعرق معهد علمي وتعليمي في مصر، وتوجه الرئيس للحضور بالتحية والتقدير والإعجاب، قائلا: «البطل الحقيقي في كل الإنجازات ما يفعله هو الشعب المصري».
 
وأختار الرئيس السيسي جامعة القاهرة قبلة العلم، لتستضيف المؤتمر الدورى السادس للشباب 2018، لإعلان الاستراتيجية القومية لتطوير التعليم وبناء الإنسان المصرى باعتبارها الرمز الأبرز للعلم والتعلم فى مصرنا الحبيبة، بحضور 3000 مدعو. 
 
 
مؤتمر الشباب (5)
 
محمد زكى والسيسى
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق