خسائر فيس بوك تتوالى.. كيف تراجع ترتيب مارك فى قائمة أغنى أغنياء العالم؟

الأحد، 29 يوليه 2018 02:00 ص
خسائر فيس بوك تتوالى.. كيف تراجع ترتيب مارك فى قائمة أغنى أغنياء العالم؟
مارك زوكربرج مؤسس فيسبوك

يتعرض "فيس بوك" موقع التواصل الاجتماعى الأكثر شعبية فى العالم، لأسوأ خسارة مالية له منذ إنشاءه، فبعد أن خسر الموقع نحو 150 مليار دولار من قمة الأسهم فى البورصة يوم الأربعاء تلقى الموقع خسارة ما يقارب 18.8 مليار دولار فى ساعتين فقط.
 
ويبدو أن هذه الخسائر المتتالية لموقع الفيس بوك جاءت بحسب المراقبون والمتخصصون بسبب أداء مارك زوكربيرج وطريقة تعامله مع الفضائح المتوالية من تسريب لبيانات المستخدمين عبر شركة كامبريدج أناليتيكا إلى فضيحة الأخبار المزيفة.
 
وفي وقت أدت فيه جلسة استماع للكونجرس لمارك لزيادة ثروته 4 مليارات بعدها فى أيام معدودة بحسب "بيزنس انسيدر"، بعد إجابته لعدد من الأسئلة ، إلا أن  الخسائر المتوالية تركت أثرها عليه فقبل 3 أسابيع ارتفع ترتيب زوكربيرج فى قائمة أغنى أغنياء العالم ليحل فى المركز الثالث متفوقا على وارين بافيت أكبر مستثمر فى أمريكا وأصبحت ثروة مؤسس فيسبوك 81.6 مليار دولار.. لكن الآن تراجعت ثروته فجأة لنحو 20 مليار دولار ليتراجع ترتيبه فى قائمة الأثرياء إلى المركز الثامن.
 
كما أثرت خسائر الفيسبوك على موظفى فيسبوك حيث دخل العديد منهم بأسماء وهمية على موقع "بليند" ليعبروا عن حزنهم وصدمتهم وقال البعض منهم فى منشورات "اشعر بالانهيار" فيما قال آخر ون إنهم على ثقة من أن الشركة سوف تخرج من الأزمة بسلام لأنهم اقوى موقع تواصل اجتماعى.
 
 
 
 
وبحسب بعض المتخصصون فأن الأزمات التي ضربت الفيس بوك يتحملها قيادة الموقع بأكمله لأنه عين الكثير من الأشخاص الذين لا حاجة للموقع بهم وأن الإدارة العليا لم تعد تتخذ قرارات جيدة فى السنوات الأخيرة،وزاد الأمر سوء أن موظفى جوجل المشتركين فى نفس الموقع بدأوا فى نشر رسائل السخرية من موظفى فيسبوك حيث كتب أحدهم "أتسائل ما هو الحال لديهم الأن؟".
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق