«يوتيوب» تعقد صفقات جديدة.. تعرف عليها

الأحد، 29 يوليه 2018 10:00 ص
«يوتيوب» تعقد صفقات جديدة.. تعرف عليها
يوتيوب
رانيا فزاع

تحاول يوتيوب فتح أسواق جديدة من خلال برامج عدة تقوم بنشرها،في الهند واليابان وأسواق أخرى، وينشئ YouTube التابع لـ Alphabet Inc، سلسلة من البرامج النصية والبرامج الأصلية الأخرى للأسواق الدولية.

وقالت سوزان دانييلز، رئيسة البرامج الأصلية على موقع يوتيوب العالمي، في مقابلة، إن هذه البرامج ستأتي على شكل أنواع متعددة مثل الأفلام الوثائقية الموسيقية، وسلسلة الواقع، والبرامج الحوارية والمسلسلات النصية.

ستظهر بعض البرامج على YouTube Premium، وهي خدمة الاشتراك الشهرية التي كانت تُعرف سابقًا باسم YouTube Red. وقال أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة إن «يوتيوب» ينشئ سلسلة من البرامج النصية والبرامج الأصلية الأخرى للأسواق الدولية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا واليابان والمكسيك والهند في محاولة لجذب عملاء جدد إلى خدمة الاشتراك المدفوعة.

وقالت سوزان دانييلز، رئيسة البرامج الأصلية على موقع يوتيوب العالمي، في مقابلة، إن هذه البرامج ستأتي على شكل أنواع متعددة مثل الأفلام الوثائقية الموسيقية، وسلسلة الواقع، والبرامج الحوارية والمسلسلات النصية. سيتم إنتاجها باللغات المحلية وترجمة فرعية أو يطلق عليها اسم لأسواق أخرى.

ستظهر بعض البرامج على YouTube Premium، وهي خدمة الاشتراك الشهرية التي كانت تُعرف سابقًا باسم YouTube Red. وسيتوفر محتوى آخر على خدمة YouTube المجانية من خلال الإعلانات.

وقال دانيلز: «نحن نستهدف الأسواق التي نعتقد أن لدينا ارتفاعًا كبيرًا في عدد المشتركين المحتملين». أصدر YouTube بالفعل مجموعة من العروض الأصلية في كوريا الجنوبية وواحد في الهند، وهو برنامج حواري باللغة الهندية عن لعبة الكريكيت.

وقال دانيلز إن البرنامج الذي أطلق عليه UnCricket قد كان «دون التوقعات». وأضاف دانيلز أيضا إن عرضا حقيقيا من بطولة فرقة البوب ​​الكورية الجنوبية «بيج بانج» عزز الاشتراكات، وأن 50 في المائة من العملاء الجدد جاءوا من خارج كوريا.

وأضافت أنه سيتم إصدار المزيد من التفاصيل حول القائمة الدولية الجديدة في الأسابيع المقبلة. سيتنافس YouTube مع الشركات بما في ذلك Netflix Inc و Amazon.com Inc التي تستثمر في برمجة اللغات المحلية للجماهير عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

ظهرت أول عروض أصلية من YouTube لأول مرة على خدمته المتميزة في عام 2016 ، بداية بالسلسلة من بعض منشئي محتوى الفيديو الأكثر شهرة في النظام الأساسي. وأضاف البرنامج من نجوم هوليوود وأطلق أيضا مجموعة من برامج الأطفال بما في ذلك جائزة Fruit Ninja Frenzy Force الفائزة بجائزة إيمي.

وقال دانيلز، إنه لا توجد خطط حالية لمزيد من برامج الأطفال الأصلية. يقدم تطبيق YouTube للأطفال هذا الجمهور الأصغر سنًا، ولا تعتقد الشركة أن محتوى الأطفال سيقود الاشتراكات في YouTube Premium في الوقت الحالى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق