هل يحصل «الجانرز» على اللقب الغائب منذ 24 عاما؟.. جماهير أرسنال تتطلع إلى أوناي إيمري

الأحد، 29 يوليو 2018 02:00 م
هل يحصل «الجانرز» على اللقب الغائب منذ 24 عاما؟.. جماهير أرسنال تتطلع إلى أوناي إيمري
إيمرى مدرب أرسنال

«أوناي إيمري»، المدير الفني السابق لنادي باريس سان جيرمان، وخليفة أرسين فينجر، قائد الفريق الإنجليزي لمدة 22 عاما، أصبح الأمل لجماهير «الجانرز»، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن أصبح اللقب المحلي كابوسا يؤرق جماهير النادي الإنجليزي.
 
على مدار 22 عاما، وهي الفترة التي كان يتولى بها أرسين فينجر، قيادة «الجانرز»، حقق النادي الإنجليزي لقب البريميرليج 3 مرات، وكأس الإتحاد الإنجليزي 7 مرات، إلا أنه تسبب في عقدة نفسية لجماهير «الجانرز»، خاصة بعدما فشل في استعادة اللقب المحلى الغائب عن خزائن «الجانرز» منذ 24 عاما.
 
كان لخليفة أرسين فينجر، الذي طالب الجمهور برحيله عن قلعة «الجانرز»، أوناي إيمري، أثره على اللاعبين والجمهور، خاصة بعد أن ظهرت حالة من التفاؤل وسط اللاعبين بإعادة المدفعجية إلى منصة التتويج بلقب الدوري إضافة إلى الإشادة بالصفقات التي أوصى بها «إيمري» وتم حسمها مؤخرا. خلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، فرص أرسنال الإنجليزي في المنافسة.

أوناي إيمري
يمتلك المدرب الإسباني، فلسفة خاصة، فهي متوازنة تكتيكيا داخل الملعب، وتنصحر ما بين امتلاك الكرة أكبر وقت، بالإضافة إلى الهجوم، والضغط على الخصم، في حالة فقدان وهو نهج تتشوق جماهير أرسنال لرؤيته الموسم القادم أملا في تغيير للأفضل مستقبلا.

دفاع «الجانرز»
عانى الدفعجية خلال الفترة الماضية، أزمة في خط الدفاع، وعدم قدرة الفريق الإنجليزي على الدفاع بقوة في منطقة خط الوسط وفقدان الكرة، والتي كانت واحدة من أكبر الأزمات التي واجهت أرسنال على مدار العقد الماضي واستفاد عدد كبير من المنافسين بسبب هذه الأزمة.
 
ولعلاج هذه الأزمة وقام أوناى إيمرى المدرب الجديد بضم عدد من أبرز اللاعبين أصحاب الشراسة الدفاعية، وهم ستيفان ليشتشتاينر من يوفنتوس، سوكراتيس من بوروسيا دورتموند، ولوكاس توريرا مدافع سامبدوريا، وتنتظر جماهير المدفعجية ثمرة هذا التغيير الموسم الجديد.

هجوم المدفعجية
من النقاط الإيجابية والتي تحسب لـ«أرسين فينجر»، هو تعاقده مع الإفريقي إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، اللاعب الشرس، والذي كان مرشح لأفضل لاعب في أفريقا إلى جوار نجم ليفر بول محمد صلاح.
 
كان إيميريك أوباميانج، استطاع أن يسجل 21 هدفا من مجموع 24 هدفا مع الجانرز بكافة المسابقات وتأمل جماهير أرسنال في استمرار الغزارة التهديفية الموسم الجديد ورؤية المزيد منه على عكس أول موسم.

تحدى أوزيل
النجم الألماني مسعود أوزيل واحد من اللاعبين أصحاب الإمكانيات الفنية في وسط الملعب بفضل مهاراته الفردية وقدراته على المراوغة، قدم موسماً سيئاً مع الجانرز العام الماضي انتهى بـ 5 أهدافا و14 تمريرة حاسمة من مجموع 35 مباراة، ثم جاء في أعقاب ذلك انتقادات حادة لمستواه المتميز مع المنتخب الألماني في مونديال روسيا 2018 وجلوسه احتياطيا.
 
لذلك سيدخل أوزيل في تحدِ خاص لتكذيب المشككين في قدراته بالموسم الجديد مع المدفعجية خاصة وأن هناك عدد كبير من البدلاء في مركزه يستطيع أوناي إيمري المدرب الجديد الاستعانة بهم في حال ظهور اللاعب بمستوى أقل من المتوقع.

عودة أرسنال
أحد الجوانب الرائعة حول إعادة بناء فريق بأسلوب تكيتكى جديد هو عدم انتظار أي شيء في الموسم الأول لذلك يدخل أوناي إيمري منافسات الموسم الجديد براحة نفسية دون أي ضغوطات سيكون التأهل لدوري الأبطال انجازاً هائلاً للنادي في الموسم المقبل خاصة وأن فلسفة المدرب الأسباني تحتاج إلى وقت كافي لكي يتأقلم معها اللاعبين داخل الفريق بعد 24 عاما تحت قيادة أرسين فينجر، وقد تكون منافسة غير متوقعه على لقب البريميرليج أمرا سيسعد جماهير أرسنال كثيراً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق