خلّي حمّامك أسهل ومن غير نزيف.. نصائح عملية سهلة لعلاج البواسير بطرق بسيطة

الثلاثاء، 31 يوليو 2018 02:00 ص
خلّي حمّامك أسهل ومن غير نزيف.. نصائح عملية سهلة لعلاج البواسير بطرق بسيطة
مريض - أرشيفية

يشكو من يُعانون من البواسير حجم الآلام والمتاعب التي يتعرضون لها مع كل مرة يحتاجون فيها لدخول الحمّام وقضاء حاجتهم، بشكل قد يدفعهم أحيانا للهروب من دخول الحمّام.
 
بسبب طبيعتها وما تحمله من آثار، تُعدّ البواسير من المشكلات المزعجة لمن يُصابون بها، وبحسب موقع prevention الطبي فإن هناك نصائح وخطوات عملية يمكن من خلالها علاج البواسير بطرق سهلة وبسيطة، حتى يتمكن المريض من تجنب آلامها وما تسببه من إزعاج، خاصة مع الصعوبات التي تحدث خلال محاولة التبرز، بجانب الهرش والحكّة، ونزيف الدم في بعض الحالات.
 
في حالات كثيرة قد تظهر البواسير خارج فتحة الشرج، وهو الأمر الذي يُنتج أوردة متضخمة ومنتفخة بشدة، وهناك حالات بعينها تزيد نسب الإصابة بالبواسير فيها، خاصة لدى الأشخاص في عُمر أكبر من 30 سنة، وأيضا من يُعانون من إمساك مزمن أو سهولة مزمنة في التبرز.
 
يتحدث الموقع عن البواسير مشيرا إلى أن هناك بعض النصائح لعلاجها بشكل يُساعد في التخلص من آلامها وإزعاجها قدر الإمكان، ومن أبرز هذه النصائح الحرص على تناول طعام صحي غني الخضروات والألياف بشكل يُساعد على تسهيل الهضم والتبرز، وشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل لتحسين الهضم وعملية الإخراج، إذ إن هذا النظام الغذائي المعتمد على السوائل يُحسّن قوائم البراز ويجعل إخراجه أمرا سهلا دون إيذاء البواسير، كما يُمكن تجربة بعض الأطعمة المهمة كأنواع الفاكهة، والبروكلى الأخضر المفيد.
  
من أبرز النصائح التي أوردها الموقع لعلاج البواسير الجلوس في ماء دافئ لبعض الوقت، والذي سيعمل بدوره على تهدئة البواسير عقب التخلّص من الفضلات بشكل كامل، كما أن الحمّامات الهادئة التي تُقلل من مشكلات البواسير وتساعد على تهدئتها، كما أن البُعد عن حمل الأحمال الثقيلة يُساعد جدا في تجنب المشكلات الخاصة بالبواسير والضغط عليها.
 
بجانب ما سبق هناك نصائح عملية أخرى لعلاج البواسير، منها البعد الكامل عن الهرش والحكّ في منطقة البواسير، لأن هذا السلوك يحمل أخطارا عديدة، وفي هذا الإطار هناك بعض أنواع المراهم والكريمات المساعدة على تهدئة مشكلات البواسير، لكن يجب اللجوء لطبيب متخصص وعدم استخدامها بمبادرة فردية من المريض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق