الكويت ترد على حروب التيه القطرية.. ماذا قالت "الجريدة" عن الأوضاع في شمال سيناء؟

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 10:00 ص
الكويت ترد على حروب التيه القطرية.. ماذا قالت "الجريدة" عن الأوضاع في شمال سيناء؟
سيناء وأمير قطر وشعار قناة الجزيرة
وكالات

تقرير مشبوه بثّته قناة الجزيرة القطرية مساء الأحد، تحت عنوان حروب التيه، حاولت من خلاله الادعاء على خلاف الحقيقة بأن سيناء تشهد اضطرابات، وأن الإرهابيين ما زالوا حاضرين في المشهد.

في فيديو الجزيرة المشبوه تبنّت القناة القطرية خطاب تنظيم داعش والجماعات الإرهابية ضد الدولة المصرية، وروّجت عددا من الأكاذيب والاختلاقات حول الأوضاع في شمال سيناء. المفارقة أن وزير الدفاع الفريق أول محمد زكي تفقد الوحدات الأمنية في شمال سيناء صباح اليوم، وقضى وقتا طويلا مع أبطال القوات المسلحة والشرطة، في تأكيد عملي لاستقرار الأوضاع وكذب ما بثّته الجزيرة.

في سياق آخر، نظمت الهيئة العامة للاستعلامات في وقت سابق جولة للصحفيين ومراسلي الصحف والمؤسسات الأجنبية في شمال سيناء، وفي عددها الصادر الاثنين عرضت صحيفة "الجريدة" الكويتية تقريرا عن الزيارة، جاء بمثابة التأكيد الجازم لأن فيديو الجزيرة المشبوه كاذب ومُختلق بشكل كامل، ولا يُعبر عن الحقيقة.

في تقريرها قالت "الجريدة" إن "الحياة عادت إلى طبيعتها في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء بشكل تدريجي، رغم الحرب التي تخوضها القوت المسلحة على التكفيريين بعد الاعتداءات الدامية التي استهدفت المنطقة" مشيرة إلى أن رحلة الهيئة العامة للاستعلامات لوسائل الإعلام غير المصرية في العريش أثبتت عودة الحياة للمنطقة بشكل طبيعي، وعودة وسائل المواصلات العامة للعمل، إضافة إلى عودة الطلاب لجامعاتهم، فيما شهدت الأسواق العامرة بالفواكه والخضراوات زحاما وإقبالا كبيرا من المستهلكين.

وأشارت الصحيفة الكويتية في التقرير، إلى تصريح اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الذي أكد فيه أن هناك خطة يجري تنفيذها في المحافظة ومناطقها المختلفة لتحسين جودة الخدمات، والنهوض بمعدلات التنمية في مجالات الصحة والإسكان والتعليم، إضافة إلى تطوير قطاعي الصناعة والحرف اليدوية.

يُذكر أن الهيئة العامة للاستعلامات، برئاسة الدكتور ضياء رشوان، كانت قد نظمت زيارة إلى مدينتي العريش وبئر العبد في محافظة شمال سيناء، اصطحبت فيها مجموعة من مراسلي عدد من كبريات الصحف والوكالات والقنوات التليفزيونية الأجنبية المُعتمدين لديها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق