خطة «سحب الخواجة».. لماذا تم تثبيت سعر الدولار الجمركي للشهر العاشر على التوالي؟

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 12:00 م
خطة «سحب الخواجة».. لماذا تم تثبيت سعر الدولار الجمركي للشهر العاشر على التوالي؟
جمارك ارشيفية
مروة الغول

فى بداية كل شهر ينتظر المستوردون والمصدرون إعلان وزارة المالية عن سعر الدولار الجمركي والذي يتم الإعلان عنه بشكل دوري شهريا منذ قرار الحكومة المصرية تحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، وتحدد وزارة المالية سعر الدولار الجمركي الخاص بالواردات القادمة من الخارج حيث يسدد به الرسوم الجمركية.

قال مصدر مسئول بوزارة المالية، إن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركى على معدلاته الحالية بقيمة 16 جنيها بداية من أول أغسطس 2018 ولمدة شهر حتى 31/8/2018 ينم عن استقرار حالة السوق المصرية، وأيضا استقرار حركة الاستيراد والتصدير والصفقات التجارية مع الدول الخارجية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، أن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي لشهر أغسطس يعد الشهر العاشر على التوالي، ما يعطى حالة من الاطمئنان لدى المستثمرين  في العمل على زيادة الاستثمار داخل مصر وضخ مزيد من الاستثمارات.

وتابع المصدر، أن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركى يعد انعكاسا لاستقرار الحالة الاقتصادية في البلاد حيث أن سعر الدولار الجمركي يدور حول  نسبة 90% من سعر الدولار السائد في السوق المصرفية.

ووفقا لوزير المالية محمد معيط، فإنه تم الإعلان اليوم عن استمرار تثبيت سعر الدولار الجمركي على معدلاته الحالية بقيمة 16 جنيها بداية من أول أغسطس 2018 ولمدة شهر حتى 31/8/2018، كما أعلنت الوزارة أيضا خلال أول يوليو 2018 استمرار تثبيت سعـر الدولار الجمركي عند 16 جنيها حتى 31/7/2018.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق