قصة قتل طالبة الأزهر أسماء الرفاعي داخل سكنها.. الداخلية تحل اللغز في 24 ساعة (صور)

الثلاثاء، 31 يوليه 2018 04:00 م
قصة قتل طالبة الأزهر أسماء الرفاعي داخل سكنها.. الداخلية تحل اللغز في 24 ساعة (صور)
جامعة الأزهر
كتب محمد أسعد

في أقل من 24 ساعة، نجحت الأجهزة الأمنية، من كشف غموض حادث مقتل طالبة جامعة الأزهر، أسماء الرفاعي، التي تم العثور عليها مقتولة داخل سكنها بمنطقة مدنية نصر، وتبين أن سائق توك توك وراء الجريمة، بدوافع السرقة، حيث خنقها بـ"ايشارب".

كانت أسماء، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، تقيم مع عدد من زميلاتها في شقة مستأجرة بمنطقة الحي العاشر بمدينة نصر، وتعمل خلال إجازة نهاية العام الدراسي في أحد المستشفيات الخاصة لمساعدة والدها.

أسماء الرفاعى
أسماء الرفاعى

وتلقى تلقى ضباط مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من أصدقاء المجني عليها "أسماء رفاعي"، 21 سنة، من قرية المحمودية بالمنصورة، بانقطاعها عن التواصل معهم لفترة طويلة، وانتقلت قوة أمنية إلى مسكنها، وتبين تعرضها للقتل عن طريق الخنق.

كثفت الأجهزة الأمنية والنيابة العامة جهودهما، لفك لغز الجريمة، وتبين أن المتهم بارتكاب الواقعة يدعى "فرحان ي ٢٥ سنة" سائق توك توك من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر، والذي أقر بأنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة وزميلاتها، ونظراً لعلمه بمغادرتهن الشقة يومياً في الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة، وصباح يوم الجريمة ركن "التوك توك" وصعد إلى الشقة، حيث كسر باب الشقة، غير محكم الغلق، لكنه فوجئ بالفتاة نائمة، وعندما استيقظت انقض عليها وخنقها بإيشارب.

ولاحظت قوات البحث بعد ضبط المتهم أثناء محاولته إعداد حقيبته للسفر بوجود سحجات و"خرابيش" في وجهه أقر بأنها أثناء مقاومة الفتاة له، وأنه خنقها خوفًا من الفضيحة، لأنها تعرفه حيث يقوم بتوصيلها وزميلاتها.

وأجرى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اتصالا هاتفيا، بوالد الطالبة أسماء، وأعرب عن خالص التعازي لوالد وأسرة الطالبة الفقيدة، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه الأمر حتى ينال المجرم عقابه، مشيرا إلى أن الابنة الراحلة ضربت أروع الأمثلة في الجمع ما بين التفوق التعليمي والالتزام الأخلاقي والمثابرة والبر بأهلها، حيث كانت تقضي أشهر الصيف في العمل من أجل مساعدة أسرتها.

وأشاد الإمام الأكبر بالجهود المكثفة التي بذلتها وزارة الداخلية وأجهزتها، ونجاحها في الكشف عن مرتكب تلك الجريمة النكراء، وسرعة القبض عليه، سائلًا المولى- عز وجل- أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

وقرر شيخ الأزهر الشريف، تخصيص رحلة حج على نفقة الأزهر الشريف لوالد ووالدة الطالبة أسماء.

وقدم الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر العزاء لأسرة الطالبة أسماء الرفاعى، وأوضح رئيس جامعة الأزهر أن الطالبة أسماء كانت حافظة للقرآن الكريم و معروفة بتفوقها بين زميلاتها، مشيرا أنها حاصلة على الشهادة الثانوية الأزهرية بمجموع تخطى 92 % لافتا أنها التحقت بكلية التمريض بجامعة الأزهر في العام 2015، مشيرا أنها اجتازت امتحانات الفرقة الثالثة بتقدير جيد جدا، وكانت منقولة للفرقة الرابعة بالكلية.

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق