شنبات يقف عليها التاريخ.. قصص طريفة ومدهشة عن شوارب هتلر وستالين وجمال عبدالناصر

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 10:00 م
شنبات يقف عليها التاريخ.. قصص طريفة ومدهشة عن شوارب هتلر وستالين وجمال عبدالناصر
جوزيف ستالين وهتلر وجمال عبد الناصر

الشارب مظهر مهم لدى كثيرين من الرجال، وفي ثقافة بعض المجتمعات يُمثل دليلا على اكتمال الرجولة والشخصية القوية، ويُضفي قدرا من المهابة والجلال على حامله، وإذا اقترن بالسياسيين يأخذ الأمر أبعادا أكبر.
 
في التاريخ السياسي العالمي عُرف كثيرون من السياسيين باهتمامهم بتربية شواربهم والعناية بها، واعتبروها جزءا مكونا من شخصياتهم ومظهرهم السياسي، إلى حد أن كثيرين من الباحثين والمؤرخين والمهتمين تتبعوا هذا المظهر وتأثيره على أداء كثيرين من السياسيين الشهيرين، وارتباطه بمفاتيح وأمور عضوية في شخصياتهم، خاصة من صنعوا أحداثا تاريخية أو شكلوا فارقا مهما في عُمر العالم وكثير من بلدانه.
 
 
 
أدولف هتلر
شاربه قصير، يتوسط فمه، وعلى الرغم من ذلك، يعتبر من أشهر الشوارب في العالم، ويطلق عليه في الوقت الحالي«شارب فرشاة الأسنان»، ويعتبر علامة مميزة له، لكن لشارب «هتلر» حكاية أخرى هي أبعد ما تكون عن أغراض الأناقة والتميز، يقول موقع «تليجراف» إن أدولف هتلر امتاز في صغره بشارب كبير، وتحديدا عندما كان جنديا، حتى اضطر لقصه بالشكل الذي رافقه طوال حياته، ليستطيع ارتداء قناع الغاز ليتقى هجمات غاز الخردل التي كانت تشنها القوات البريطانية خلال الحرب العالمية الأولى.
 
جنكيز خان 
جسدت الأفلام شخصية جنكيز خان، برجل له لحية شكلها غريب، وذو شعر أشعث، كما اختلفت الرسومات واللوح التي وصفت شكل إمبراطور المغول لكنها اجتمعت على شارب كبير منمق ولحية طويلة، ويؤكد موقع (complex) أن السبب وراء الشارب واللحية يرجع إلى اقتناعه أنه أداة ترهيب لعدوه في أرض المعركة بجانب جسده الضخم.
 
 
جوزيف ستالين
ساعد شارب رئيس الاتحاد السوفيتي جوزيف ستالين في الظهور أمام الجمهور والكاميرات بشخصية الديكتاتور القوى، بالرغم من قصر قامته، حيث كان يبلغ طوله 1.68 متر.
 
صدام حسين
كان للرئيس العراق الراحل، صدام حسين، شارب مميز، وكان له منه عناية خاصة، حيث انتهج الوزراء والمسئولون فى حكوماته النهج نفسه في إطلاق «شنباتهم» والاهتمام بها.
 
جمال عبد الناصر
وفى مصر بالطبع لا يمكن أن ننسى شارب الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ذلك الرجل الذى صنع نقلة فى تاريخ مصر والمنطقة العربية بل وأفريقيا بأكملها، وصنف بعض علماء النفس فى الغرب «شنب» الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بشكله الرفيع ذا الاستطالة على أنها أحد علامات الحنكة والدهاء.
 
ويليام هوارد 
يعتبر ويليام هوارد تافت المحامى والسياسى الأمريكى  والذى شغل منصب الرئيس السابع والعشرين للولايات المتحدة (1909-1913) آخر رئيس أمريكى لديه شارب، ومنذ أكثر من 100 عام حتى الآن لم يتول أحد منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لديه شارب أو حتى لحية.
 
هتلر
هتلر
 
جنكيز خان
جنكيز خان
 
جوزيف ستالين
جوزيف ستالين
 
صدام حسين
صدام حسين
 
 
جمال عبد الناصر
جمال عبد الناصر
 
ويليام هوارد تافت
ويليام هوارد تافت

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق