آلن ألدا.. النجم الأمريكي الذي انتصر على المرض بالحياة

الأربعاء، 01 أغسطس 2018 04:00 م
آلن ألدا.. النجم الأمريكي الذي انتصر على المرض بالحياة
آلن ألدا
حسن شرف

عشرات الآلاف من عمليات البحث على الموقع الأشهر «جوجل»، خلال الساعات الماضية، عن النجم الأمريكي آلن ألدا، بعد أن كشف بطل المسلسل التليفزيوني الشهير «ماش»، أنه مصاب بمرض الشلل الرعاش.
 
 
قال «ألدا»- البالغ من العمر 82 عامًا - في برنامج حواري على شبكة «سى.بى.اس»، إنه تم تشخيص إصابته بالمرض منذ أكثر من ثلاثة سنوات، مؤكدًا أنه على الرغم من ذلك يعيش حياة طبيعية.
 
 
النجم الأمريكي آلان ألدا يكشف إصابته بمرض الشلل الرعاش
 
 
وأضاف النجم الأمريكي: "لقد أجريت العديد من اللقاءات، وأساعد في مركز ألدا للتواصل العلمي"، موضحًا أنه قرر التحدث علنا عن تشخيص إصابته بالمرض عندما بدأت تظهر عليه الأعراض المرضية.
 
 
وأشار ألدا إلى أنه حظي بحياة كاملة منذ تلك اللحظة التي جرى تشخيص إصابته فيها بالمرض. 
 
«أثناء مشاركتي ببرنامج لاحظت أن إبهامي يرتعش في بعض اللقطات».. اعترف ألدا أنه منذ أن شاهد تلك اللقطات أدرك أنها ستصبح مسألة وقت قبل أن يدرك أحدهم المسألة ويكتب عنها "من وجهة نظر حزينة"، لذا قرر أن يقص المسألة بنفسه. وقال الفنان إنه لا يرغب في مثل هذا الشعور بل بعث رسالة مفعمة بالأمل لمن يعانون من هذا المرض.
 
 
وكان ألدا قد بدأ برنامجاً بعنوان «كلير وفيفيد» والذي يستكشف فيه الطرق التي يتواصل بها البشر معا.
 
كما كشف ألدا في تدوينة له على حسابه الرسمي على موقع التغريدات الصغيرة (تويتر) - أنه يحصل على دروس في الملاكمة ثلاثة أيام في الأسبوع، ويمارس لعبة التنس الفردي مرتين في الأسبوع، ويلتزم بدوائه حتى لا يصاب بمرحلة الخرف.
 

 

ولد آلن ألدا في 28 يناير 1936،في برونكس بنيويورك، وبدأ حياته المهنية في عام 1950، وعلى مدار سنوات عمله التي قدم فيها العشرات من الأعمال الفنية، حصل على عدة جوائز منها جائزة إيمي 6 مرات في الأعوام 1972 مرتان، و1979 و1977 و1982 و2006.
 
كما حصل على جائزة غولدن غلوب 6 مرات في الأعوام 1975 و1976 و1980 و1981 و1982 و1983، وجائزة DGA ثلاث مرات في الأعوام 1983 و1977 و1982 بالإضافة إلى عدة جوائز أخرى.
 
 
 
ووفقا للموقع الطبي الأمريكي «Parkinson» هناك 10 علامات لمرض الشلل الرعاش ومنها، الهز الطفيف فى الإصبع الإبهام، أو اليد، أو الذقن أو الشفاه، وكذلك صغر الخط، وفقدان حاسة الشم، ولا يستطع النوم كام كان يحدث في السابق، وذلك بخلاف صعوبة فى التحرك أو المشي
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق