«لبيك اللهم لبيك».. غادة والي: بدء تفويج ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة

الخميس، 02 أغسطس 2018 12:00 م
«لبيك اللهم لبيك».. غادة والي: بدء تفويج ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة
حجاج- أرشيفية

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى، أن أول فوج لحجاج الجمعيات يغادر مطار القاهرة إلى المدينة المنورة اليوم الخميس، وتابعت الوزيرة آخر الاستعدادات الخاصة ببدء التفويج لحجاج الجمعيات إلى الأراضي المقدسة.
 
وكانت غادة والي قد صرحت أن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيتوجه إلى مطار المدينة المنورة ويضم 700 حاج من محافظتى الجيزة ودمياط على أن تتوالى الأفواج في السفر تباعًا حتى يوم 14 /8 / 2018 من مطارات القاهرة وبرج العرب والغردقة والأقصر وأسوان.
 
وشددت غادة والي على اتخاذ الإجراءات التي من شأنها مساعدة الحجيج وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية، ومنحهم العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوى الأمراض، والعمل على التنسيق التام مع السلطات السعودية لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، كما شددت من قبل على أعضاء البعثة الرسمية للوزارة بالالتزام بالتعليمات الصادرة عن السلطات المصرية والسعودية.
 
وأضافت الوزيرة أن موسم الحج سيشهد العديد من الإجراءات التي من شأنها التيسير على الحجيج أداء المناسك ومنها التعاقد على وسائل انتقال للحجيج، جميعها موديلات حديثة ومكيفة، وكذلك المخيمات ستكون مكيفة ومجهزة لخدمة الحجاج، وأن مواقف الأتوبيسات ستكون قريبة من المخيمات بعرفات للحد من مشقة التنقل، وللقضاء على مشكلة تخلف بعض الحجيج نتيجة الزحام الشديد بالمشاعر في منى وعرفات.
 
وأكد أيمن عبد الموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات أن سفر أول أفواج الحجاج، والذين يبلغ عددهم 700 حاج سيكون اليوم الخميس إلى المدينة المنورة ثم التوجه إلى مكة المكرمة تمهيدا لتأدية مناسك الحج لـ454 من محافظة الجيزة، و178 من دمياط، و41 من المؤسسة القومية، ثم سفر 357 حاجًا من المنوفية يوم الجمعة 3 من أغسطس، و90 من بورسعيد، و89 من الدقهلية، و96 من المنوفية، ثم تفويج 321 من محافظة القاهرة يوم السبت 4 من أغسطس، و98 من الجيزة، و134 من الإسماعيلية و86 حاجا من السويس.
 
وأضاف أن بعثة الوزارة سوف تتلقي مقترحات وشكاوى الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة علمًا بأن رقم البعثة هو(00966563593425) مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج، مع تحسين مستوى الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة.
 
وأكد أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توقيع الكشف الطبي على الحجيج، والتنسيق مع وزارة الأوقاف لتوعية الحجيج بشروط أداء مناسك الحج وأدابه حيث تم تخصيص 15 واعظا للتوعية بالمناسك.
 
وأشار إلى أن عدد حجاج الجمعيات الأهلية يبلغ 12 ألف حاج، قاموا جميعًا بسداد تكلفة برامج الحج ذات المستويات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة