الحدود المصرية آمنة.. هذا موعد إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد

السبت، 04 أغسطس 2018 06:00 ص
الحدود المصرية آمنة.. هذا موعد إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد
موعد إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد

في خطوة كبيرة من التعاون بين روسيا ومصر، صنعت موسكو قمرا صناعيا بديلا للقمر المصري المفقود عام 2014 "إيجبت - 2"، ووفقا لآخر تقارير رسمية صادرة تبلغ تكلفة القمر الجديد 100 مليون دولار.

القمر الصناعي المصري الجديد يتمتع بخصائص تفوق الأقمار الصناعية الأخرى، حيث يتم تزويده بأحدث الأنظمة البصرية والمراقبة وزيادة كفاءة الخلايا الشمسية، كما يستطيع ارصد الحدود المصرية من جميع الاتجاهات وتصوير المناطق الحدودية بجودة عالية لتأمينها. 
عن الموقع المحدد لإطلاق القمر الصناعى المصرى الجديد "إيجبت سات – إيه"، كشفت مصادر، في تصريحات صحفية أنه من المقرر إطلاقه من قاعدة إطلاق الصواريخ الروسية "بليسيتسكا"، ولكن تم تغيير المكان، وأكدت المصادر أن القمر سيتم إطلاقه في شهر نوفمبر المقبل على متن الصاروخ "سويوز-2.16".
 
2

وأشار المصدر إلى أنه تم اختيار قاعدة بايكونور في كازاخستان لإطلاق القمر الصناعى المصرى، وهى قاعدة تطلق منها الصواريخ الروسية حاملة الأقمار الصناعية وغيرها، وهى نفس القاعدة التى تم إطلاق القمر الصناعى الأخير منها فى أبريل عام 2014، ويساعد القمر الصناعى مصر أيضا فى تنمية المناطق الزراعية واكتشاف الثروات المعدنية، حيث تم تزويده بكاميرا 2.5 متر مثل القمر السابق.

ويكشف القمر الصناعى المصرى "إيجيبت سات – A" مصر 3 مرات يوميا، ويقدم لمصر الصور بجودة عالية مرة كل شهر للمساعدة فى خدمة القطاعات المختلفة.

 

5

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق