كتائب الشائعات تتلاعب في الكهرباء.. والوزير: نراجع "وصل وصل" قبل طباعتها

السبت، 04 أغسطس 2018 08:00 ص
كتائب الشائعات تتلاعب في الكهرباء.. والوزير: نراجع "وصل وصل" قبل طباعتها
وزير الكهرباء يؤكد على مراجعة الفواتير قبل طباعتها للمواطنين

شكاوى من المواطنين من عدم صحة فواتير الكهرباء مقارنة باستهلاكهم الشهري، يبدو أنها كانت تربة خصبة لكتائب الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، التي رأت فيها ضالتها للتلاعب بعقول مواطنين بعد ارتفاع سعر الكهرباء وضرب إنجازات لا يمكن إنكارها لوزارة الكهرباء والدولة في انعدام انقطاع التيار رغم الجهد العالي والضغط على الشبكات في فصل الصيف.

انتشار الشائعات عن فواتير الكهرباء لا يمكن أن يغفل حقيقة أن هناك شكاوى لابد للنظر إليها بعين الاعتبار من جانب المسؤولين في وزارة الكهرباء حتى لا تحدث مأساة حقيقة للمواطنين، ولذلك خرج محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لطمأنة الموطانين بعدما أكد أن فاتورة الاستهلاك الشهرية يتم مراجعتها بكل شركة من شركات توزيع الكهرباء كل شهر بشكل منتظم، وضرب مثالا بأن فاتورة إصدار أغسطس التى تعد أول فاتورة بعد تطبيق الأسعار الجديدة تم مراجعتها بشكل أكثر دقة.

 

 تعليمات مشددة أصدرها الوزير شاكر لرؤساء الشركات بمراجعة فواتير الاستهلاك بعد طباعتها "وصل وصل" واستخراج القراءات الشاذة التى لا تعبر عن استهلاك المواطنين الفعلية مقارنة بالنمط الاستهلاكى لهم.

 

 وأوضح الوزير أنه لا يمكن أن يتم إصدار 30 مليون فاتورة استهلاك للقطاع المنزلى بدون أى أخطاء بها، وأنه يسعى لتنفيذ الآليات الجديدة للقضاء على مشاكل فواتير الاستهلاك بنسبة 100% و تقديم خدمة مميزة للمواطن.

 وطالب وزير الكهرباء، المواطنين بضرورة مقارنة القراءة الموجدة بالعداد والموجودة بإيصال الكهرباء، موضحًا أنه إذا كانت قيمة الفاتورة مبالغ فيها و يوجد اختلاف فى القراءات يجب على المستهلك تقديم شكوى بشركة الكهرباء أو من خلال الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ليتم محاسبة المخطئ وفقا للقانون مهما بلغ منصبه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق