"يا زارعين العنب".. 5 ضوابط "ليست اختيارية" للتصدير إلى الهند

السبت، 04 أغسطس 2018 12:00 ص
"يا زارعين العنب".. 5 ضوابط "ليست اختيارية" للتصدير إلى الهند

تعليمات وضوابط هامة لمصدري العنب المصري إلى الهند وأصحاب المزارع يجب اتباعها حتى لا تتعرض شحنتك للوقف من جانب الحجر الزراعي المصري.

تضمنت الضوابط الخمسة والتي حددتها وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي أن تكون الشحنة بالتبريد عن درجة صفر لمدة 10 أيام قبل الشحن، ويشرف عليها الفاحصون يوميا، أو التبخير ببروميد الميثيل بجرعة 32 جراما لكل متر مكعب لمدة ساعتين عند درجة 21 سلزيوس، بعد ذلك يجب أن يتم التبريد أثناء الشحن لمدة 13 يوما على درجة سلزيوس أو أقل.

وشملت الضوابط خلو الشحنة من 6 آفات محظور تواجدها في شحنا العنب الوارد إلى الهند، ويتم ذلك من خلال فحصا ظاهريا، ويتم سحب عينة ممثلة بواسطة لجنة من الحجر الزراعى وفقا لضوابط سحب العينات لكل شحنة وإرسالها إلى معهد بحوث أمراض النباتات للتأكد من خلوها من 4 آفات محظور تواجدها فى الشحنات التصديرية من العنب إلى الهند.

بعد تأكد فاحصى الحجر الزراعى من إتمام جميع البنود السابقة يجب أن تصحب الشحنة شهادة زراعية ويتم عمل الإقرار الإضافى لكل شحنة كالآتى، فى حالة المعاملة بالتبريد قبل الشحن يتم التأكد من خلوها من الآفات الحجرية المذكورة ضمن الاشتراطات المتعلقة بقواعد تصديره إلى الهند والبالغ أعدادها 10 آفات، وفى حالة المعاملة بالتبخير يتم التأكد من خلال لجان التفتيش من خلو شحنات العنب من 10 آفات آخر ى مذكورة ضمن قواعد تصدير العنب إلى الهند.

يجب على مفتشى الحجر الزراعى والقائمين على إصدار الشهادات الزراعية مراعاة هذه الاشتراطات بكل دقة عند تصدير شحنات العنب إلى دولة الهند ووضع الإقرار الإضافى المناسب حسب المعاملة سواء بالتبريد قبل الشحن وأثناء الشحن أو التبخير مع التبريد أثناء الشحن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق