600 وحدة رعاية بـ530 مليون دولار.. هل ترفع مستشفيات مصر "لا انتظار بعد اليوم"؟

السبت، 04 أغسطس 2018 11:00 ص
 600 وحدة رعاية بـ530 مليون دولار.. هل ترفع مستشفيات مصر "لا انتظار بعد اليوم"؟
وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

تولي الدولة اهتماما بالغا لتطوير المنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، خطوات حثيثة تخطوها وزيرة الصحة الجديدة هالة زايد في خطة القضاء على قوائم انتظار المرضى، بعد تكليف بالغ الأهمية من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

وزيرة الصحة التي لم تكذب الخبر راحت بنفسها في جولات ميدانية إلى المستشفيات الكبرى مثل وادي النيل ومعهد القلب وأشرفت بنفسها على قوائم الانتظار للإنهاء عليها، أما في المحافظات فقد انطلق القطار من المحطة على سبيل المثال مستشفى جامعة المنصورة قررت إجراء عمليتين أو ثلاث على الأقل لزراعة القوقعة لنسف قوائم انتظار المرضى بها.

 

مساعي الدولة متمثلة في وزارة الصحة ربما تؤتي أكلها بعد حين، لكن الضغط الكبير على المستشفيات الحكومية سلسلة من حديد في الأقدام، بدلا من الركض في عملية التطوير أصبح الأمل في الحفاظ على الخطوات ثابتة رغم المعاناة.


الضغط الكبير على المستشفيات دفع وزارة الصحة إلى البدء في إعداد خطة تطوير 600 وحدة رعاية أولية على مستوى الجمهورية بجزء من قرض البنك الدولي للوزارة، والذي تبلغ قيمته 530 مليون دولار.

 

بالتأكيد سيتم تطوير الوحدات لتكون معدة جيدًا لتقديم خدمات التأمين الصحى الشامل، بعد تعميم التجربة فى مصر كلها خلال السنوات المقبلة، وفقا لما صرحت به وزيرة الصحة، والتي أضافت أن الوحدات سيتم تجهيزها بالأجهزة والمستلزمات الطبية اللازمة، إضافة إلى دعمها بالقوى البشرية المطلوبة لضمان أفضل تشغيل لها بما يصب فى صالح المريض.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق