175 يومًا من البطولة المطلقة.. تفاصيل البيان 26 للقوات المسلحة عن سيناء 2018

الأحد، 05 أغسطس 2018 02:00 م
175 يومًا من البطولة المطلقة.. تفاصيل البيان 26 للقوات المسلحة عن سيناء 2018
أبطال القوات المسلحة في سيناء

قبل 175 يوما تقريبا، وتحديدا في التاسع من فبراير 2018، بدأت «العملية الشاملة - سيناء 2018» للقضاء على الإرهاب في سيناء، وعلى مدى الشهور الماضية حقق أبطال القوات المسلحة نجاحات مذهلة.
 
طوال الفترة الماضية منذ انطلاق العملية لا يمر يوم دون تكبيد العناصر الإرهابية خسائر بشرية ولوجستية، بشكل ساهم في اختفائهم من المشهد بصورة شبه كاملة، بعد تصفية عشرات والقبض على مئات منهم، وتدمير أماكن اختبائهم ومعاقلهم وتجهيزاتهم.. وفي إطار مواصلة العملية أصدرت القوات المسلحة اليوم البيان رقم 26 حول أبرز التفاصيل والنجاحات المتحققة مؤخرا.
 
البيان 26.. أبطال مصر يقضون على الإرهاب
صباح اليوم الأحد، أعلنت القوات المسلحة المصرية أنه استكمالاً لمسيرة البطولات التي يقدمها أبطال القوات المسلحة والشرطة فى ملاحقة العناصر الإرهابية بالعملية الشاملة سيناء 2018، لتجفيف منابع الإرهاب، واستمراراً لتعزيز قدرات التأمين الشامل للحدود البرية والساحلية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
 
 
 
العمليات الأخيرة وفق البيان 26 لللعملية الشاملة، أسفرت عن:
 
استهداف وتدمير عدد 15 عربة محملة بالأسلحة والذخائر، من قبل القوات الجوية، أثناء محاولتها التسلل عبر الحدود الغربية، كما تم تدمير (17) عربة أخرى فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية.
 
ونجحت القوات في القضاء على 39 فردا تكفيريا شديدي الخطورة، بحوزتهم 5 بنادق آلية وكميات من الذخيرة ونظارة ميدان وعبوة ناسفة بمناطق متفرقة بشمال ووسط سيناء، كذلك تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطني بالعريش، أسفرت عن القضاء على 13 فردا تكفيريا شديدى الخطورة والتحفظ علي 3 بنادق آلية، بندقية خرطوش وعبوتين ناسفتين.
 
ونفذت قوات إنفاذ القانون مداهمات مشتركة، نتج عنها القبض على 49 فردا تكفيريا شديدى الخطورة بشمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ علي عدد 12 عربة، وعدد 7 دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية فى عملياتها الإجرامية، واكتشاف وتدمير نقطة تكديس وقود تستخدمها العناصر التكفيرية بوسط سيناء.
 
كما نجحت في تدمير عدد 26 ملجأً ووكرًا ومخزنًا بوسط وشمال سيناء، عثر بداخلها علي مواد إعاشة وملابس عسكرية خاصة بالعناصر التكفيرية وكمية من الكتب والشرائط التسجيلية التي تدعو إلى الفكر التكفيرى وجهاز اتصال لاسلكى.
 
ونجحت عناصر المهندسين العسكريين في اكتشاف وتفجير عدد 64 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قواتنا على محاور التحرك المختلفة بمناطق العمليات، واكتشاف وتدمير 4 فتحات نفق مزودة بمتور سحب وكابلات كهرباء، وعدد من أسلاك الإنترنت وجهاز كمبيوتر على أعماق مختلفة على الحدود بمدينة رفح بشمال سيناء.
 
في الوقت ذاته تمكنت قوات حرس الحدود، ضمن جهودها فى السيطرة على كافة المعابر والمنافذ الحدودية لمكافحة أعمال التهريب والتسلل على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، على الاتجاه الاستراتيجى الغربى من ضبط 4 بنادق خرطوش و3 بنادق قناصة و2 بندقية آلية و200 طلقة خرطوش و7 خزن سلاح وكميات من الذخائر، كما تم ضبط 1490 كيلو جراما من مادة الحشيش المخدر و2 مليون قرص مخدر و11 عربة دفع رباعى تستخدم فى أعمال التهريب، كم تم إحباط محاولة تسلل 1900 فرد بطرق غير شرعية عبر الحدود الغربية.
 
 
وتمكنت القوات على الاتجاه الجنوبي من ضبط 34 عربة تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط مركب صيد مجهز وبنادق صيد وبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية، وإحباط محاولة تسلل 18 فردًا بطرق غير شرعية عبر الحدود الدولية الجنوبية. وعلى الاتجاه الشمالى تمكنت قوات حرس الحدود من إحباط محاول تسلل لـ 15 فردا بطرق غير شرعية وضبط سيارتين و2 مركب تستخدم فى أعمال التهريب. 
 
وفى نطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين، تم ضبط 12 عربة و6 أتوبيسات تستخدم فى أعمال التهريب، كما تم ضبط 12.5 طن من نبات البانجو المخدر و80 كيلو جراما من مادة الأفيون والحشيش المخدر، وتمكنت عناصر حرس الحدود بنفق الشهيد أحمد حمدى فى نطاق الجيش الثالث الميدانى من ضبط عربة نقل مخبئ بها كمية كبيرة من نبات البانجو المخدر تقدر بــ 3094 لفافة، بإجمالى وزن 6.5 طن أثناء عبور إحدى السيارات عبر المعديات .
 
وتستمر القوات البحرية في أعمال التأمين البحري وحماية الأهداف الاستراتيجية وقطع خطوط إمداد العناصر الإرهابية عن طريق البحر وتأمين الاهداف الاقتصادية في المسرح البحري. 
 
فيما تواصل التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة المدنية، حيث تم تنظيم أكثر من 1080 كمينا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوى وفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
 
وبحسب البيان 26 للعملية الشاملة، يؤكد رجال القوات المسلحة تصميمهم الكامل علي القضاء على العناصر الإرهابية ومن يعاونهم، متمسكين بعقيدتهم الراسخة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق