الحجاج المصريين في أمان والصحة عال.. عيادات البعثة الطبية توقع الكشف على 1441 حاجا

الأحد، 05 أغسطس 2018 06:00 م
الحجاج المصريين في أمان والصحة عال.. عيادات البعثة الطبية توقع الكشف على 1441 حاجا
الحجاج المصريين _أرشيفية
زينب عبداللاه

تسعى وزارة الصحة والسكان لخدمة ورعاية الحجاج المصريين وتوفير كل الضمانات التي تيسر عليهم أداء مناسك الحج وتواجه كل احتمالات الطوارئ الصحية التي قد تواجههم أو تعيق أداءهم للمناسك.
 
وفي سبيل تحقيق هذه الأهداف، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى ظهر اليوم الأحد، 1441 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها  1149 حالة مرضية بمكة المكرمة، و292 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 6 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 3 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 3 حالات تتلقى العلاج اللازم.
 
وقال الدكتور محمد شوقي رئيس البعثة الطبية للحج أنه تم إجراء غسيل كلوي لحالتين بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.
 
وأعلنت الوزارة أن جميع العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج، وأنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ 24 ساعة، مؤكدة عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى الآن.
 
جدير بالذكر أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة  بين الحجاج المصريين، توفيت يوم الخميس الماضي لحاج ضمن قرعة وزارة الداخلية، بسبب تعرضه لأزمة قلبية حادة، أثناء أداء مناسك العمرة، وتم نقله إلى مستشفى أجياد، وتوفي بهبوط حاد في الدورة الدموية.
 
كانت البعثة الطبية للحج شكلت فرق طبية متخصصة في أمراض الكلى والأورام والقلب، والعظام والطوارئ، للمرور على الحالات المرضية من الحجاج الذين سيتلقون الخدمة الصحية بالمستشفيات السعودية، وتسهيل كافة الخدمات الطبية لهم .
 
وكانت الوزارة وفرت جميع الطعوم الخاصة بالحجاج والمعتمرين  بمركز التطعيمات المختلفة بالجمهورية، والتي يحصل عليها جميع الحجاج والمعتمرين قبل السفر بما لا يقل عن أسبوعين. وأكدت قطاع الطب الوقائي بالوزارة أن مصر مؤمنة ضد الأمراض الوبائية بأعلى نظم ترصد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق