الفوائد الـ 10 لمشروع تطوير مسار كورنيش النيل.. تعرف عليها

الإثنين، 06 أغسطس 2018 06:00 ص
الفوائد الـ 10 لمشروع تطوير مسار كورنيش النيل.. تعرف عليها
العشوائية على كورنيش النيل- أرشيفيه

 

تعكف الحكومة على وضع تصور لأكبر مشروع لتطوير كورنيش النيل طبقا لتصميمات عالمية، وكذلك تنفيذ مشروع «ممشى أهل مصر» حدد له 32 موقعا على البرين الشرقي والغربي للنيل.

 

ويعتمد مشروع تطوير كورنيش النيل الذي تعكف الحكومة عل وضع تصور له، على استغلال الأراضى المطلة على نهر النيل، الاستغلال الأمثل اقتصادياً وبصرياً، وتوفير فرص عمل، وتمكين المواطنين من الاستمتاع بالرؤية المباشرة للنيل.

 

كما يهدف المشروع إلى الحد من النمو العشوائى المتسارع على الأراضى الفضاء، والارتقاء بالواجهة النيلية وزيادة المسطح الأخضر بطول الكورنيش كمتنفس للمواطنين، مع التغلب على المعوقات البصرية لرؤية النيل من إشغالات تحجب الرؤية.

تطوير كورنيش النيل
 

 

وطبقا للمخطط  فإن تطوير كورنيش النيل يهدف إلى خلق مسار مشاة على طول النهر، مع ربط المناطق الترفيهية المقترحة، وتوفير بدائل لمحاور طرق ومواصلات لتحقيق السيولة المرورية، وكذا خلق مراكز حضارية بالمواقع المستهدفة بالتطوير، مع وضع اشتراطات تخطيطية وبنائية للتنمية بما يتلاءم مع قيمتها.

 

وفي هذا الاطار أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بتطوير كورنيش النيل، وفق تصميمات عالمية، مضيفاً: نهر النيل يستحق، ومصر تستحق.

 

ممشى أهل مصر
 

وقال رئيس الوزراء إن الدولة تهدف إلى صنع واجهة حضارية، مع توحيد جهة الإدارة والتنفيذ، مطالباً بأن يكون هناك اتفاقا قريباً على تصور تصميمى كامل لمسار الكورنيش، للبدء فى التنفيذ على الفور.

 

ولفت إلى ضرورة أن يتم وضع تصور لكيفية إدارة المشروع، بعد الانتهاء من تنفيذه، مع توفير مساحات للاستثمار حين وضع مخطط التطوير.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق