«الأجازة باظت».. أعضاء زراعة النواب يقطعون عطلتهم لحضور اجتماعات البرلمان الأفريقي

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:00 ص
«الأجازة باظت».. أعضاء زراعة النواب يقطعون عطلتهم لحضور اجتماعات البرلمان الأفريقي
البرلمان
مصطفى النجار

يقطع نواب لجنة الزراعة والرى والثروة الحيوانية بمجلس النواب برئاسة النائب هشام الشعيني، أجازتهم الصيفية، والمقرر لها 3 أشهر، بعد أقل من 3 أسابيع، بعد إبلاغهم من الأمانة العامة للبرلمان بضرورة المشاركة في فعاليات اجتماعات لجنة الزراعة بالبرلمان الأفريقي والمقرر لها 7 أغسطس.
 
وعقد لجنة الزراعة والموارد الطبيعية والأمن الغذائى بالبرلمان الأفريقى اجتماعاتها بمقر مجلس النواب في الفترة من 7 إلى 11 أغسطس الجارى، ابتداء من الساعة التاسعة صباحاً، لعرض رؤية وزارة الزراعة المصرية في التعاون المشترك مع الدول الأفريقية، والخطط المستقبلية للتعاون فى مجالات الزراعة والأمن والغذائى والمزارع السمكية، وعرض جوانب التقدم الذى أنجزته مصر في مجال استخدام المياه وتدويرها والحفاظ عليها.
 
ويولى مجلس النواب اهتمامًا متزايدًا بالتعاون الأفريقي على كافة الأصعدة التشريعية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية، انطلاقًا من رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لمد جسور التعاون مع الأشقاء في القارة السمراء عمومًا، ودول حوض النيل بوجه خاص.
 
النائب العمدة صبري، عضو لجنة الزراعة أكد عمل البرلمان على تذليل العقبات أمام الصادرات المصرية الزراعية إلى دول أفريقيا، باعتبارها الأقرب في الموقع الجغرافي والثقافي وكذلك للعلاقات التاريخية التى تستند عليها مصر.
 
وأضاف في تصريح لـ«صوت الأمة»، أن توضيح السياسة الزراعية المصرية وبما تتضمنها من سياسات للري ستساهم في الترويج بالشكل الصحيح لمصر وعدم ترك مجال للأقاويل للتلاعب بالأشقاء، لافتًا إلى أن التعاون المصري الأفريقي موجود بالفعل لكننا نعمل على زيادة هذا التعاون وترسيخ العلاقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق