عضو نقابة الأطباء يتهم «ltc» بإثارة الفتنة.. كيف شوه «سكوب» البالطو الأبيض؟

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 11:00 ص
عضو نقابة الأطباء يتهم «ltc» بإثارة الفتنة.. كيف شوه «سكوب» البالطو الأبيض؟
نقابة الأطباء
زينب عبداللاه

تقدم الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ببلاغ  للنائب العام المستشار نبيل صادق النائب العام، وشكوى للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة (ltc) الفضائية، وسميرة الدغيدي، رئيس مجلس إدارة القناة، وجيهان عفيفي مذيعة برنامج «سكوب»، مؤكدا في بلاغه أن القناة التي تبث إرسالها من مدينة الإنتاج الإعلامي تذيع مواد تثير الفتنة وتروج لهدم استقرار المجتمع، وبث الرعب في نفوس المواطنين تجاه مؤسسات الدولة والعاملين بها.
 
وأكد البلاغ أن القناة تقوم بتضمين أخبار كاذبة واصطناع أفلام وتحقيقات مصورة تنسب زيفا وكذبا إلى بعض مؤسسات الدولة، ومنها القطاع الصحي. وأشار الطبيب في بلاغه إلى أن القناة ترتكب جريمة السب والتشهير في أشخاص دون منحهم حق الرد، ذلك من خلال برنامج «سكوب» الذي يذاع  على القناة كل يوم جمعة.
 
وأرسل عضو نقابة الأطباء مع بلاغه اسطوانة مدمجة تحوي أفلام فيديو مذاعة بالبرنامج، وصور فوتوغرافية لإثبات صحة اتهاماته للقناة، ومنها  مقطع فيديو أذيع يوم الجمعة، بتاريخ (13 يوليو 2018)، تحت عنوان: «معاناة المدمنين في تلقي العلاج في مستشفى العباسية»، مؤكدا أن المقاطع الداخلية والطبيب المصور بالفيديو لا تنتمي لمستشفى العباسية للصحة النفسية بأية صلة، والحديث المنشور على لسان الطبيب المزيف بالفيديو لا يمت للنظام العلاجي المتبع بوحدة الإدمان بالمستشفى، مؤكدا أن هذا يعد افتراءً متعمد لتأليب المواطنين ضد المستشفى والعاملين بها.
 
وتضمنت الفيديوهات مقطعا أذيع يوم الجمعة، بتاريخ (20 يوليو 2018) تحت عنوان: «كاميرا سكوب ترصد آراء المواطنين بشأن الأخطاء الطبية». وأكد أن هذه اللقاءات تمت مع أشخاص مجهولة تدلي بأقاويل مرسلة وغير منطقية طبياً تتهم المستشفيات والفريق الطبي اتهامات مرسلة، ومنها: «كل ما أروح علشان أعمل تحليل لابني يديني 41 يوم!!.. كان معايا المدام بتاعتي روحت عملت التحاليل طلع حمل خارج الرحم وهو كان مواعدني يشيل الرحم بـ 6 آلاف جنيه!!.. وغيرها الكثير».
 
ووصف الدكتور أحمد حسين هذه الأقاويل بأنها غير منطقية وتثير سخرية كل من له وعي بسيط بالأمور الطبية، مؤكدا افتعالها لإثارة الرأي العام ضد المستشفيات والعاملين بها وبالأخص الفريق الطبي .
 
واستشهد عضو مجلس نقابة الأطباء بمقاطع فيديو أخرى، مؤكدا تعمد القناة الإساءة للأطباء وتشويه صورتهم وعدم منحهم حق الرد في أكثر من واقعة، متهما مذيعة البرنامج بالسب والقذف، واستخدام وظيفتها وأدواتها في التشهير وتحريض المواطنين على الأطباء، مستشهدا بعدد من العبارات التي وردت على لسانها أثناء محادثة مع وكيل النقابة.
 
وقال عضو نقابة الأطباء في بلاغه: «للأسف اعتدنا خلال هذه الحقبة الزمنية عدم الدقة في نشر الأخبار والمعلومات»، مؤكدا أن الأمر تخطى عدم المهنية إلى تعمد التلفيق لنشر أكاذيب وصناعة تحقيقات وتسجيلات مصورة تدعو إلى زعزعة ثقة المجتمع في مؤسسات الدولة وعلى رأسها المنظومة الصحية وتحريض واضح ضد الفريق الطبي، فضلا عن الإساءة والتشهير بأشخاص بعينهم.
 
وناشد الدكتور أحمد حسين، النائب العام للتحقيق في ملابسات ووقائع البلاغ، واستدعاء أطرافه المشكو في حقهم وضيوف البرامج وأصحاب التصريحات في التحقيقات وإدارة مستشفى العباسية للصحة النفسية، مطالبا بوقف عرض البرنامج وإعمال القانون نحو إدارة القناة ومقدمة ومعدي البرنامج، فيما ورد من اتهامات حال ثبوتها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق