«الدهن فى العتاقى».. معمرات يابانيات يشكلن فرقة رقص وغناء

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 10:00 ص
«الدهن فى العتاقى».. معمرات يابانيات يشكلن فرقة رقص وغناء
كتب مايكل فارس

شكل مجموعة من النساء المعمرات في جزيرة أوكيناوا،  جنوب اليابان، فرق رقص وغناء باسم فرقة «KBG48» التي تعيد تعريف ما تعنيه كلمة الشيخوخة.

وتقول ناتسوكو مايناكا (84 عاماً): «عاش والدي حتى بلغ الـ 92 عاماً من عمره، وفي ذلك الوقت بدا لنا أنه سيعيش إلى ما بعد المائة، ولكن الآن يبدو ذلك كشيء لا يذكر، فجميعنا نعيش طويلاً، ولا تعتبر الطاقة التي تنبع من فرقة "KBG48" أمرا غريبا في اليابان التي تشتهر بطول أعمار أفرادها، حيث تتجاوز أعمار غالبيتهم الـ65 عاماً».

ورغم انتشار المعمرين في أنحاء البلاد، إلا أن نسبتهم هي الأعلى في أوكيناوا بمعدل 50 معمرا لكل 100 ألف شخص، وبفضل وجود أكثر من ألف معمر فيها، اكتسبت أوكيناوا لقب "أرض الخلود"، وهي واحدة من 5 "مناطق زرقاء" حول العالم، التي يعيش فيها الأشخاص لفترة أطول.

 

ويرجح أعضاء "KBG48" مستويات الطاقة لديهن إلى "إيكيغاي" التي تعني "الإحساس بالحياة"، ويقوم أعضاء الفرقة بالتجمع شهريا للتدرب على نوع من أغاني البوب البطيئة المستوحاة من الأغاني التقليدية لكوهاما، وسبق لهن أن سافرن إلى طوكيو وسنغافورة لتأدية عروضهن، ولكنهن يرجعن إلى العمل في حقول قصب السكر فور رجوعهن إلى أوكيناوا، ويساعدهن ذلك في الحفاظ على لياقتهن ومحاربة الخَرَف.

 

واعتبرت اللياقة البدنية الحل الأساسي لتطور الخَرَف،فى اليابان، حيث بينت دراسة في مجلة طب الأعصاب أنه من شأن القدرة العالية على التحمل تقليل مخاطر الخَرَف بنسبة 88%.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق