مدارس المتفوقين لا تقبل الجميع.. ما لا تعرفه عن منظومة التعليم الأحدث (صور)

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 11:00 ص
مدارس المتفوقين لا تقبل الجميع.. ما لا تعرفه عن منظومة التعليم الأحدث (صور)
مدرسه المتفوقين بقنا

يسعى أولياء الأمور، إلى دعم ذويهم، حتى يصبحون من المتفوقين في الدراسة، خاصة المؤمنين بأن أطفالهم طالب صاحب قدرات ومهارات خاصة تمكنه من تحقيق التفوق العلمي، لذلك يبحث أولياء الأمور عن البيئة المناسبة لضمان تفوق ذويهم.
 
 
 
 
 
كانت وزارة التربية والتعليم أطلقت مشروع مدارس المتفوقين، والتي تتميز بدعم الطلاب ذوي القدرات النوعية ودعم مهاراتهم العلمية، وخلال السطور التالية ترصد «صوت الأمة»، معلومات عن مدرسة المتفوقين المقرر دخولها الخدمة لأول مرة بقنا.
 
كان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، أكد أن أحدى أهم الإنجازات التعليمية الجديدة بمحافظة قنا دخول مدرسة (stem) للمتفوقين لأول مرة للعام الدراسي الجديد (2018- 2019).
 
 
 
 
 
 
 
 
وأضاف الهجان في تصريح صحفية له اليوم الثلاثاء، أن المدرسة تعد ضمن الخطوات الجادة لمستقبل أفضل لأبناء محافظة قنا وصعيد مصر وإنجاز جديد للعملية التعليمية بالمحافظة، والتي تستهدف الموهوبين من طلاب المرحلة الإعدادية بتخصصات العلوم والرياضيات.
 
ولفت محافظ قنا، إلى أنها سوف تساهم بشكل كبير في رعاية المتفوقين وتنمية قدراتهم و الاستفادة منها على الوجه الأمثل. وخلال السطور التالية نرصد أبرز 10 معلومات عن مدارس المتفوقين، وهي:
 
 
 
 
 
 
- المدرسة مقامة على مساحة 9000 م2 وبلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من 22 مليون جنيها
 
- مبنى المدرسة مكون من 4 طوابق للدراسة بسعة 18 فصلا تستوعب 450 طالبا بواقع 25 طالبا لكل فصل كما أنها مزودة بمبنى للإقامة بسعة 53 غرفة
 
- يشترط أن ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في أول أكتوبر عن 18 عاما، وأن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الأساسي دور أول 2018 م
 
- أن يكون مجموع درجات الطالب في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحصول على مجموع (274,5) درجة فأكثر من المجموع الكلى بنسبة تعادل (98%)
 
- وحصول الطالب على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد(اللغة الانجليزية-الرياضيات-العلوم)
 
- أن يكون مجموع درجات الطالب (266) فأكثر بنسبة تعادل (95 %) من المجموع الكلى وفى هذه الحالة يشترط حصوله على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد (اللغة الانجليزية – الرياضيات – العلوم)
 
 
 
- سيتم إجراء اختبارات القبول للطلاب المتقدمين (بنين وبنات) للعام الدراسي الجديد (2018-2019) لمدة يومين
 
- تتولى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجهيز المعامل الخاصة بالمدرسة ضمن المنحة المقدمة من الوكالة لتطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي
 
- تضم المدرسة 6 معامل (الفيزياء- الكيمياء- الأحياء- الجيولوجيا- الميكانيكا- تصنيع الكترونيات)
 
- تقدم للالتحاق بالمدرسة عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة 166 طالب وطالبة (66 طالبا- 100 طالبة)، وسيتم إجراء اختبارات القبول لهم في التطوير التكنولوجي بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لمن تنطبق عليهم شروط القبول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق