3 سنوات من عمرك مهددة بالضياع.. 9 حاجات لازم تاخد بالك منها علشان تعيش أطول

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 08:00 ص
3 سنوات من عمرك مهددة بالضياع.. 9 حاجات لازم تاخد بالك منها علشان تعيش أطول
مريض بالسكري

لا يعرف الشخص كم سيعيش ولا متى سيموت، لكن بالتأكيد يمكن القول إن التمتع بصحة جيدة قد يضمن عمرا أطول، والمعاناة من بعض الأمراض قد تسرق سنوات من العمر.

مرض السكر، أو السكري، واحد من أكثر الأمراض خطرا على الصحة، في ضوء تأثيراته على الوظائف الحيوية لكثير من أعضاء الجسم، بشكل يُقلل كفاءتها على المدى البعيد ويصل مع الوقت لاقتطاع سنوات من العمر بسبب المضاعفات والآثار الصحية السيئة.

في هذا الإطار قال فريق من الباحثين عبر موقع mayoclinic إن مرض السكري من النوع الأول يمكن أن يتطور في أي سن بالطفولة أو المراهقة، أما النوع الثاني فهو الأكثر شيوعا ويمكن أن يتطور في أي عمر، وهو أكثر شيوعا بين كبار السن بعد 40 عاما، ويسبب عديدا من المضاعفات والأضرار.

كانت دراسة علمية سابقة قد كشفت عن أن عدم تناول وجبة الإفطار ليس أمرًا جيدا لأي شخص، سواء كان مريضا أوسليما، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن تخطي وجبة الإفطار بالنسبة لمن يُعانون من مرض السكري من النوع الثاني أمر خطير للغاية، وقد يتسبب في فشل الأجهزة الحيوية بمرور الوقت، إذ وجد الباحثون أنه عند تخطي وجبة الإفطار لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري (النوع الثاني) يرفع مستويات السكر في الدم عند تناول وجبة الغداء إلى أعلى من 37% مما لو تناولوا وجبة الإفطار. 

 
اعراض مرض السكر
اعراض مرض السكر

 

أعراض مرض السكر

- زيادة العطش

- كثرة التبول

- الجوع الشديد

- خسارة الوزن غير المبررة

- وجود الكيتونات في البول (الكيتونات نتيجة ثانوية لانهيار العضلات والدهون عندما تكون هناك نسبة قليلة من الأنسولين بالجسم)

- تعب التهيج

- عدم وضوح الرؤية

- بطء التئام القروح

- الالتهابات المتكررة مثل اللثة أو التهابات الجلد والتهابات المهبل. 

اعراض مرض السكر

 
هذه الأعراض توجب الالتفات للأمر من جانب مرضى السكري، أو المعرضين لمخاطر الإصابة به بنسبة أكبر، أما عن الآلية العملية للتعامل مع الأمر فنقل الموقع عن الدكتورة ديانا ماجليانو، رئيسة قسم السكر في معهد القلب والسكري في ملبورن باستراليا، قولها إن الناس الذين يعانون من السكري ينفقون نسبة كبيرة من حياتهم في علاج الإعاقة بسبب مضاعفات المرض.

وأشار الباحثون إلى أن ارتفاع مستويات السكر في الدم، المرتبط بداء السكري، يؤدي إلى مضاعفات الأوعية الدموية التي يمكن أن تسبب فقدان البصر ومشكلات في الحركة وصولا إلى بتر الأطراف، وفي المجمل تشير الأبحاث والدراسات إلى أن مرض السكري يقتطع في المتوسط 3 سنوات من العمر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق