السيسى وابن زايد يؤكدان رفضهما التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 05:01 م
السيسى وابن زايد يؤكدان رفضهما التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان
كتب محمد الجالى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولى، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والذي يزور مصر برفقة عدد من كبار المسئولين الإماراتيين.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وولي عهد أبو ظبي توجها عقب ذلك إلى قصر الاتحادية، وعقدا لقاءً ثنائياً أعقبته جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين.
 
ورحب  الرئيس بالشيخ محمد بن زايد، معرباً عن مشاعر الود والأخوة التي تكنها مصر لدولة الإمارات الشقيقة بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.
 
و أشاد الرئيس بالعلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكداً  حرص مصر على مواصلة دفع أطر التعاون المشترك مع الإمارات في شتى المجالات، ومؤكداً أن العلاقات بين الدولتين الشقيقتين تمثل نموذجاً مثالياً للتعاون البناء بين الدول العربية، بما يعزز العمل العربي المشترك ويخدم مصالح الشعوب العربية.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن "بن زايد" أعرب خلال اللقاء عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين، مؤكداً أن العلاقات المصرية الإماراتية تقوم على أسس من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والتضامن والعمل من أجل ترسيخ أمن واستقرار المنطقة ودفع التنمية الشاملة في البلدان العربية، مشيراً في هذا الإطار إلى ما تمثله مصر كركيزة أساسية لاستقرار وأمن المنطقة العربية.
 
كما أكد  الشيخ محمد بن زايد حرص الإمارات على مواصلة دفع وتعزيز آليات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات مودة وأخوة تاريخية وثيقة.
 
 وأوضح السفير بسام راضي أن المباحثات بين الجانبين تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور المكثف للتصدي للتحديات التي تواجه الأمن القومي العربي، ورفض التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.
 
وأعرب الجانبان عن دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة، مشددين على أهمية تضافر الجهود لدعم سيادة الدول على أراضيها، والحفاظ على وحدتها وتماسك مؤسساتها، وصون مقدرات شعوبها ومصالحها العليا.
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (1)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (2)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (3)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (4)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (5)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (6)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (7)
 
الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان (8)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق