خليك على "سنجة 10".. 3 أسباب صحية ونفسية و4 طرق للتخلص من رائحة الجسم الكريهة

الخميس، 09 أغسطس 2018 09:00 ص
خليك على "سنجة 10".. 3 أسباب صحية ونفسية و4 طرق للتخلص من رائحة الجسم الكريهة
رائحة الجسم الكريهة - أرشيفية

في الأجواء الحارة تزداد معدلات التعرق، ومع تراكم العرق وسط التفاصيل اليومية والحركة والعمل، تتطور الأمور إلى رائحة كريهة تصدر عن الجسم، وتسبب إزعاجا للشخص والمتعاملين معه.

المشكلة أن رائحة الجسم الكريهة قد لا تكون مرتبطة بالأجواء الحارة والتعرق فقط. كثيرون من الناس يُعانون من هذه الأزمة طوال الوقت، حتى في فصل الشتاء، وهو ما يُعني أن هناك أسبابا طبية وصحية وراء الأمر، وفي السطور التالية نتعرف على الأسباب الصحية المباشرة لرائحة الجسم الكريهة وأبرز طرق تجاوزها وعلاجها، حسبما أورد allure.

 

أسباب رائحة الجسم الكريهة

1- إنقاص الوزن الزائد: يسبب اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن متضمنا الثوم، في رائحة كريهة بسبب احتوائه على الكبريت، والأمر نفسه بالنسبة للسمك والبصل.

 

2- الضغط العصبي والتوتر: هما أبرز أسباب رائحة الجسم الكريهة، فالجسم يحتوي على نوعين من الغدد العرقية التي تتركز في الإبطين والفخذ، وتنتج نوعا مختلفا من العرق الدهني. وعندما يشعر الإنسان بالقلق والتوتر تعمل الغدد العرقية والبكتيريا الطبيعية على جعل الرائحة كريهة.

 

3- حالات طبية: تسبب بعض المشكلات والحالات الطبية في صدور روائح كريهة من الجسم، منها: متلازمة رائحة السمك التي تعتبر من الأمراض الوراثية النادرة، وأمراض الكبد والسكري والفشل الكلوي.

 

طرق الوقاية من رائحة الجسم الكريهة

- المكملات الغذائية تساعد في علاج رائحة الجسم الكريهة، عبر اتباع نظام غذائي يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وخالية من الثوم.

- بعض الدراسات الطبية أشارت إلى أن تناول بعض الأدوية يتسبب في صدور رائحة كريهة، مثل أدوية الغدة الدرقية أو تحديد النسل.

- الاهتمام بنظافة الجسم واستخدام مزيل عرق بشكل دوري.

- الذهاب إلى الطبيب لإجراء الفحوص الطبية وتشخيص الحالة وعلاج أسباب الرائحة الكريهة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة