الصحة في مصر "عال العال".. 71% ارتفاعا خلال سنة تؤكد تقدم الصناعات الطبية المحلية

الخميس، 09 أغسطس 2018 08:00 ص
الصحة في مصر "عال العال".. 71% ارتفاعا خلال سنة تؤكد تقدم الصناعات الطبية المحلية
حاويات صادرات - أرشيفية

يتحرك القطاع الصحي في مصر بشكل عام إلى الأمام بوتيرة متسارعة، محققا تقدما ملموسا في الموازنات والمشروعات ومستويات الأداء، ويأتي قطاع التصنيع الطبي في مقدمة الحلقات التي تشهد ازدهارا.

خلال السنوات الأخيرة قفزت الصناعات الطبية قفزات واسعة، سواء على صعيد حجم الأعمال، أو تغذية السوق المحلية، أو التصدير إلى الخارج، وفي السنة الأخيرة وحدها تقترب الأرقام المسجلة من تحقيق زيادة 100% قياسا على مستويات التصدير في القطاع قبل شهور.

في هذا الإطار كشف المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية عن ارتفاع صادراته بنسبة 71% خلال يونيو الماضي مسجلا 59 مليون دولار، وذلك مقارنة بصادرات قدرها 34 مليون دولار في الشهر نفسه من العام السابق.

وأطلق المجلس التصديري للصناعات الطبية والدوائية مبادرة "شركة إيجي كووب"، بغرض مساعدة الشركات المُصدّرة المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر من العاملين في قطاع الأدوية والمستلزمات الطبية والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية والمفروشات ومواد البناء والصناعات الكيماوية، سعيا إلى الدخول بقوة للسوق الأفريقية وزيادة حضورها وصادراتها.

ووفق ضوابط المبادرة، حدد المجلس رأسمال الشركة الجديدة بـ12 مليون جنيه، وتضم 26 من الشركات الأعضاء بالمجلس، وبحسب الخطة المحددة فمن المستهدف الوصول إلى 300 شركة من القطاع الطبي والقطاعات الأخرى خلال الفترة المقبلة، على أن يتم فتح 12 فرعا في الشركة خلال 3 سنوات، يتولى كل فرع منها خدمة ما يتراوح بين 40 و50 شركة مصدرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة