الإفراج عن 500 شاحنة بضائع في البحر الأحمر.. البرلمان يرفع شعار "موانئ مصر أولا"

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 08:00 م
 الإفراج عن 500 شاحنة بضائع في البحر الأحمر.. البرلمان يرفع شعار "موانئ مصر أولا"
شاحنات بضائع
مصطفى النجار

تحركات مكثفة للجنة النقل بمجلس النواب برئاسة النائب هشام عبدالواحد، لمراقبة ومتابعة أداء الأجهزة التنفيذية الحكومية في قطاع النقل والمواصلات، ضمن استكمال دور البرلمان في مساندة الحكومة لتحسين جودة ااخدمات وحل المشكلات العالقة، والتى كان أخرها تعثر عدد من الشاحنات في ميناء سفاجا ما دفع النواب للانتقال للوقوف علي حقيقة الأمر علي أرض الواقع.
 
وأشادت لجنة النقل بمجلس النواب بجهود هيئة موانئ البحر الأحمر لاستئناف الافراج عن شاحنات العفش والامتعة بميناء سفاجا البحرى بعد توقفه آثر امتناع مستخلصى الجمارك عن التقدم بأوراق الافراج عن الشاحنات لجمارك الميناء لمطالبتهم بتسهيلات غير قانونية، مما أدى لتوقف الافراج عن الشاحنات الواردة من المملكة العربية السعودية فقط مع استمرار الافراج عن شاحنات البضائع و شاحنات العفش والامتعة الواردة من دولة الكويت .
 
وقام اللواء هشام أبو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بالتنسيق مع الدكتور طارق العزب رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر، وتنفيذا لتعليمات وزيرى النقل والمالية وتحت اشراف لجنة النقل بمجلس النواب، بالاتفاق على استئناف الافراج عن الشاحنات بدءا من الامس مع الالتزام بالاجراءات القانونية للتأمين والتفتيش وتحصيل المستحقات المالية و الرسوم المقررة والمستحقة للخزانة العامة للدولة. 
 
وكانت إدارة الميناء نسقت مع الجمارك بتوفير ساحات كشف إضافية و زيادة اعداد مأمورى الجمرك لسرعة نهو إجراءات الكشف الجمركي لأكبر عدد ممكن من الشاحنات بعد ما بلغ عدد الشاحنات المتواجدة بالميناء اكثر من 500 شاحنة مع تضافر كافة جهود المجتمع المينائى للبدء الفعلى فى الافراج عن الشاحنات .
 
واعتبرت لجنة النقل برئاسة النائب هشام عبدالواحد، أن ذلك يعكس تعاون كافة جهات الدولة لتنفيذ القوانين المنظمة لأعمال إستقبال الركاب والأمتعة بالمنافذ المختلفة وتحقيق السيولة المناسبة للبضائع والشاحنات الواردة من الخارج .
 
وفِي سياق رصدها للأوضاع في طرق ومؤتمر مصر، انتقل أعضاء لجنة النقل والمواصلات، لمحافظة جنوب سيناء والتقوا  باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  برئاسة النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة وحضور اللواء هشام ابو سنة رئيس الهيئة العامة لموانى البحر الاحمر، إذ عرض المحافظ اهم ما تم إنجازه من مشروعات بالمحافظة وخاصة فى مجال الطرق ومن أهمها ما تم تنفيذه من طريق ذهب/ نويبع وكذلك طريق سعال/ كاترين الذى كان موضوع اهتمام المحافظة حتى تم البدء فى تنفذ المشروع ، هذا بالاضافة الى ما يتم تنفيذه من طرق داخل المحافظة بالجهود الذاتية. 
 
كما عرض فودة، أعمال التطوير التى تم تنفيذها بميناء نويبع بتكلفه بلغت نحو ٣٥٠ مليون جنيه، مشيرًا إلى أن ميناء نويبع مجهز بصالات إستقلال مكيفة تستوعب أعداد كبيرة من المسافرين وذلك في تعقيبة على ملاحظة اللجنة المتعلقة بعدم جاهزية قرية الحجاج بنويبع بشكل تضرر منه حجاج البر  المسافرين عبر ميناء نويبع. 
 
وكشف المشروعات المستقبلية في ميناء نويبع والمتمثلة فى محطة حاويات كبيرة منطقة حرة اقتصادية تكون جاهزة للمشاركة فى اعمال اعادة إعمار سوريا والعراق  واليمن .
 
WhatsApp Image 2018-08-08 at 12.03.29 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-08-08 at 12.03.29 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-08 at 12.03.30 PM (1)
 
WhatsApp Image 2018-08-08 at 12.03.30 PM
 
WhatsApp Image 2018-08-08 at 12.03.31 PM
 
من جانبه، أشاد النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، بما يتم بالمحافظة من مشروعات في كافة المجالات، وخاصة بما تم من اعمال تطوير موانئ (طابا ونويبع وشرم الشيخ) وهذا ما شهدته اللجنة على الطبيعة عند تفقدها لهذه الموانئ، كما أشاد سيادته بالفكر الاقتصادى الجيد الذى انتهجته المحافظة بالتعاون مع هيئة موانئ البحر الاحمر عند تنفيذ مشروع القزق الميكانيكى لخدمة اليخوت بمدينة شرم الشيخ  بشكل يحقق أكثر فائدة اقتصادية للهيئة وللمحافظة وللمستثمرين أصحاب اليخوت العاملة فى المنطقة. 
 
" اللجنة لن تدخر جهداً من أجل دعم مجهودات المحافظة وخاصة فيما يتعلق بتنفيذ المشروعات المرتبطة مع جهاز تنمية سيناء، والسعي نحو تفعيل دور محافظتى جنوب وشمال سيناء فى تحديد وتنشيط المشروعات التى تحتاجهما المحافظتين"، هذا ما أكد هشام عبدالواحد رئيس اللجنة.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق