ضربات الجيش اليمني تعصف بأبرز قادة الحوثيين.. حرب اتهامات داخل المليشيات

الخميس، 09 أغسطس 2018 02:00 ص
ضربات الجيش اليمني تعصف بأبرز قادة الحوثيين.. حرب اتهامات داخل المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

توالى الصفقات التي تتلقاها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، بعد أن خسرت الكثير من قياداتها البارزة، لتتلقى ضربة جديدة متمثلة في مقتل أحد أبرز قياداتها المسؤوليين عن العمليات العسكرية للحوثيين.

 

الضربة الجديدة من شأنها أن تضعف المليشيات وتربك كافة خططتهم، خاصة في ظل تواصل العمليات العسكرية التي يقودها الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد هذه المليشيات في عدة مدن يمنية.

 

وأعلن الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، مقتل قائد قوات التدخل السريع في ميليشيات الحوثي منصور السودي على يد ألوية العمالقة في مديرية الدريهمي بالساحل الغربي لليمن.

 

2
 

 

وذكرت الشبكة الإخبارية عبر موقعها، أن قوات ألوية العمالقة اليمنية، أكدت مقتل قائد قوات التدخل السريع في ميليشيات الحوثي الإيرانية، منصور السودي، مع عدد من اتباعه في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، حيث أن قائد قوات التدخل السريع في ميليشيات الحوثي قاد تعزيزات عسكرية للمليشيات الانقلابية من حجة إلى الدريهمي، حيث لقي مصرعه.

 

ولفتت الشبكة الإخبارية إلى مقتل 16 عنصرا من ميليشيات الحوثيين في مواجهات مع المقاومة اليمنية المشتركة في جبهة الدريهمي خلال الساعات الماضية، موضحة أن الميليشيات نقلت قتلاها إلى مستشفى العلفي، فيما تتواصل المعارك بين الجيش اليمني ومليشيات الحوثيين في الأطراف الجنوبية الغربية للدريهمي، كما تشهد جبهة زبيد اشتباكات متقطعة بين الطرفين.

وأشارت الشبكة الإخبارية ، إلى أن مقتل قائد قوات التدخل السريع في ميليشيات الحوثي يأتي بعد أيام قليلة على مصرع قائد كتيبة الاقتحامات التابعة للحوثيين، مالك علي أحمد، و7 من معاونيه، في مواجهات مع قوات المقاومة اليمنية المشتركة بمركز مديرية الدريهمي.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على سلسلة جبال أبواب الحديد في مديرية باقم، حيث تواصل التقدم في جبهات مدن الظاهر وحيدان والبقع في محافظة صعدة اليمنية.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى اشتداد الصراع بين قادة ميلشيات الحوثيين على جباية الأموال والإيرادات وسط تبادل الاتهامات بالفساد ونهب المال العام.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية، ذكرت أن قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن عزيز ناصر العتيقي،  نجامن محاولة اغتيال في محافظة شبوة جنوبي اليمن، لافتة إلى أن مسلحين أطلقوا النار، على قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن أثناء مروره قرب نقطة تفتيش لقوات النخبة الشبوانية المدعومة من الإمارات، المحاذية لمحطة كهرباء عتق بعاصمة المحافظة، حيث إن إطلاق النار أسفر عن إصابة جنديين من مرافقي العميد العتيقي الذي لم يصب بأذى.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة