شمال سيناء تستعد لعيد الأضحى مبكرا: توفير السلع بالأسواق.. وغرفة عمليات للمتابعة

الخميس، 09 أغسطس 2018 09:00 م
شمال سيناء تستعد لعيد الأضحى مبكرا: توفير السلع بالأسواق.. وغرفة عمليات للمتابعة
السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب- محمد الحر

 
أعلنت محافظة شمال سيناء، الخميس، حالة الطوارئ القصوى بمختلف مديريات الخدمات والوحدات المحلية استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.
 
 
وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إنه تم تكثيف أعمال الحملات الرقابية على جميع الأسواق والمحلات وخاصة منافذ بيع اللحوم لضبط الأسعار ومحاربة الغلاء علاوة على التأكد من سلامة كافة المعروضات من اللحوم وباقي السلع ومطابقتها للمواصفات.
 
 
 
وأضاف حرحور، أنه تقرر تشكيل فرق حملات رقابية تضم ممثلي كافة الأجهزة بجميع قطاعات المحافظة، علاوة على غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة والغرف الفرعية بجميع المراكز والمدن ومديريات الخدمات، لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من المواطنين والتعامل معها بشكل فوري.
 
 
 
وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أنه تقرر فتح جميع مجازر المحافظة للجمهور مجانا طوال أيام العيد لذبح الأضاحي تحت الإشراف الطبي البيطري الكامل، بجانب تجهيز وإعداد 15 نقطة مجهزة للذبيح المجاني للأضاحي موزعة بأقسام مدينة العريش الأربعة ومزودة بطبيب بيطري بكل نقطة للكشف عن الأضحية.
 
 
 
وأوضح حرحور، أنه تقرر حظر إقامة أي تجمعات لبيع الأضاحي الحية في غير الأماكن المخصصة لها، من أجل الحفاظ على البيئة والنظافة العامة، مع الأخذ في الاعتبار تكثيف أعمال النظافة العامة بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، ورفع وإزالة جميع تراكمات القمامة والمخلفات أولًا بأول.
 
 
 
وشدد محافظ شمال سيناء، على رفع درجة الاستعداد بجميع الشواطئ وتزويدها بفرق وأطقم الإنقاذ السريع وتأمين جميع الأندية والمنتزهات استعدادًا لاستقبال ضيوف وزوار المحافظة خلال أجازة العيد، وكذلك إعلان الطوارئ بجميع المستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام العيد.
 
 
 
وأكد حرحور، على تكثيف الحملات المرورية والأكمنة الثابتة والمتحركة على جميع الطرق بجميع مداخل ومخارج المحافظة لمنع حدوث أي اختناقات مرورية والحد من الحوادث، بالإضافة إلى تجهيز فرق للطوارئ بجميع القطاعات الخدمية والمرافق الأساسية منها مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لمواجهة أي طوارئ وتفعيل دور غرف العمليات في التعامل مع شكاوى المواطنين.
 
 
في غضون ذلك، قال المحاسب فتحي راشد، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، إن هناك توجيهات من اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء برفع درجة الاستعداد القصوى لعيد الأضحى وتوفير كافة السلع الغذائية والتموينية للأهالي ومضاعفة الجهد لمراقبة الأسواق. 
 
 
وأكد راشد، أن هناك حملات مكثفة للتفتيش ومراقبة الأسواق بالاشتراك مع الطب البيطرى للتفتيش على محال اللحوم والأسماك والمجمعات الاستهلاكية استعدادا لعيد الأضحى المبارك.
 
 
وأوضح وكيل وزارة التموين، وأن هناك غرفة عمليات رئيسية بالمديرية تعمل طوال 24 ساعة متصلة مع غرف فرعية بمدن الشيخ زويد والحسنة ونخل وبئر العبد  لتلقي شكاوى المواطنين، وأنه تم الاتفاق مع شركات الجملة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين. 
 
 
وأضاف، تم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لضخ مزيد من السلع في مدن المحافظة وجميعها الآن متوفرة من اللحوم البرازيلي والبط والدواجن بالمحال والمجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة خلال أيام عيد الأضحى، منوها بأن رصيد الأقماح والدقيق بالمحافظة متوفر ويكفي لشهرين تقريبا كما يكفي السكر التموينى أكثر من 18 يوما والزيت والأرز 20 يوما ولدينا رصيد 40 طن أرز بالجمعيات التموينية، مع توافر كافة السلع التموينية لـ 78% من سكان شمال سيناء صرفوا مقرراتهم التموينية. 
 
 
وأشار راشد، أنه تم وقف الإجازات لمفتشى التموين ومسئولى الرقابة التموينية خلال إجازة العيد مع المرور المفاجئ على المخابز والأسواق ومستودعات الغاز بكافة مدن المحافظة ووجود غرفة عمليات فرعية بكل مدينة بالتنسيق مع رئيسها ومكتب التموين للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار المقررة.
 
 
وأوضح وكيل تموين شمال سيناء، أنه تم الاتفاق مع مديريتي الطب البيطري والصحة للقيام بحملات تستهدف التفتيش والرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة المعروض السلعى للاستهلاك الآدمي، مشددا على محطات الوقود بعدم البيع بكميات كبيرة بهدف التخزين أو بيعها بالسوق السوداء.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق