نشاط برشلوني وسبات مدريدي.. هل يحل «كورتوا» أزمة الفريق الملكي؟

الخميس، 09 أغسطس 2018 10:00 م
نشاط برشلوني وسبات مدريدي.. هل يحل «كورتوا» أزمة الفريق الملكي؟
كورتوا- حارس مرمى الريال الجديد
كتب- أحمد عرفة

 

في الوقت الذي يتحرك فيه برشلونة، لتدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين، آخرهم صفقة فيدال، التي سيكون لها انعكاس كبير على أداء البلوجرانا خلال الموسم الذي ينطلق خلال أيام، تسعى إدارة الفريق الكتالوني إلى التعاقد مع نجم خط وسط منتخب فرنسا بول بوجبا من مانشستر يونايتد، نجد صفقات باهتة لريال مدريد الغريم التقليدي، لم تتضمن اسم كبير سوى حارس مرمى منتخب بلجيكا «كورتوا».

 

الفريق الملكي الذي فشل في حسم صفقة إيدين هازارد من فريق تشيلسي، وسط إصرار إدارة البلوز على التمسك باللاعب في تشكيلها في الموسم الجديد، وبعد بيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصبح الميرنجي في مأزق كبير في ظل احتياج الريال لمهاجم سوبر على الأقل يكون قريب من مستوى الدون البرتغالي كي تستمر سلسلة الانتصارات المدريدية على المستوى الأوروبي.

 

صفقة «كورتوا» لن تضيف كثيرا لريال مدريد، خاصة في ظل تألق حارسه الكوستاريكي نافاس، خاصة في بطولة دوري الأبطال حيث يدين له الريال عبور امتحان بايرن ميونخ في دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، وبالتالي فإن الريال لا يحتاج إلى حارس بقدر ما يحتاج لمهاجم بجوار كريم بنزيما وجاريث بيل.

 

نتائج ريال مدريد في المباريات الودية تبدو متذبذة، فخسارة من مانشستر يونايتد، وفوز على يوفينتوس، وروما، إلا أنه لم تخلو مباراة دون أن تتلقى شباك الميرنجي لأهداف، إلا أن مع تألق الثنائي جاريث بيل وأسينسيو، ساهم في الانتصارات الأخيرة الودية للريال.

 

وسيكون الفريق الملكي في أزمة كبرى حال إصابة نجمه جاريث بيل، الذي أصبح هو النجم الأول للريال الآن بعد مغادرة كريستيانو رونالدو قلعة ريال مدريد، كما أنه مع تقدم سن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، سيكون الريال في حاجة ماسة لمهاجم يساعده على حسم المباريات المحلية والأوروبية، ورغم تألق أسينسيو، إلا أن هذا غير كافي لضمان استمرار نتائج الريال الجيدة خلال الـ 3 أعوام الماضية خلال حقبة المدرب الفرنسي زين الدين وزيدان.

 

على الجانب الآخر، نجد صفقات قوية أجراها البلوجرانا خلال الميركاتو الصيفي، كان أبرزها صفقة البرازيلي مالكوم، الذي أظهر مستويات جيدة خلال المباريات الودية، بجانب صفقة التشيلي فيدال التي ستدعم خط منتصف برشلونة بشكل كبير، وفي حال تمكن الفريق الكاتلوني من حسم صفقة بوجبا سيكون خط منتصف برشلونة هو الأقوى في العالم.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا