حفيد نيلسون مانديلا لـ صوت الأمة: يمكننا التعلم من مصر لتحقيق الاستقرار في إفريقيا

الجمعة، 10 أغسطس 2018 03:58 م
حفيد نيلسون مانديلا لـ صوت الأمة: يمكننا التعلم من مصر لتحقيق الاستقرار في إفريقيا
حفيد نيلسون مانديلا خلال حواره لصوت الأمة
مصطفى النجار

قال مانديلا، حفيد زعيم جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا، والنائب في البرلمان الأفريقي، إن مصر وجنوب إفريقيا تتمتعان بقدرات هائلة في القارة، معتبرا قادة البلدين بحاجة إلى لعب دور حاسم في ضمان استقرار وسلام القارة بأكملها، لأنه عندما نساعد فقط الدول المستعمرة السابقة في القارة يمكن أن ينجو اقتصادنا.

وأضاف مانديلا، الذي زار مصر في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ضمن وفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية بالبرلمان الأفريقي، في حواره لـ «صوت الأمة»، أنه يعتقد أن مصر يمكن أن تستمر في لعب دور يضمن لها مساعدة الأفارقة لتحقيق الاستقرار والسلام في القارة، متابعا: «كما رأينا من حيث الاقتصاد الريفي، فقد تمكنت مصر من ضمان الأمن المستدام والأمن الغذائي، وهذا شيء يمكن لنا جميعا كدول أفريقية أن نتعلمه من مصر».

 

وتابع حفيد الزعيم الجنوب إفريقي: بالنسبة لي، لقد جئت من قرية ريفية حيث ولد جدي، لذا فإن الكثير من عملي ومجهودي يدور حول التنمية الريفية، لذا إذا كان لدي فرصة للقاء السيسي سأحاول أن أفهم بالضبط ما تفعله الحكومة المصرية فيما يتعلق بمساعدة القرى الريفية. كما تعلمون، فإن الأفارقة، لا سيما أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية في أفريقيا، يعيشون في فقر مدقع بدون أي خدمات.

وأكمل: لذلك نتعلم من دول مثل مصر ما فعلوه تحسين المجتمع الريفي. كمسلم فخور أيضا، أريد أن أعرف ما تقوم به مصر لضمان أن السلام الذين يمكن الوصول إليه ووصوله إلى الناس في المناطق الريفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق