شقق بالمجان ومعاشات شهرية وكراتين غذائية.. جهود الدولة لدعم المنقولين من رفح

السبت، 11 أغسطس 2018 09:00 ص
شقق بالمجان ومعاشات شهرية وكراتين غذائية.. جهود الدولة لدعم المنقولين من رفح
محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
كتب – محمد الحر

تبذل الدولة كافة جهودها لدعم أهالي شمال سيناء المنقولين من مناطق عمليات الحرب على الإرهاب بجنوب الشيخ زويد ورفح، والعمل على توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الضرورية لهم.
 
وفي هذا الصدد قال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، إن الدولة لم تدخر جهدًا لصالح أبنائها في محافظة شمال سيناء، وخاصة المضارين من الحرب على الإرهاب والمنقولين من الشيخ زويد ورفح، كما أن القوات المسلحة لم تتأخر عن تقديم أية مساعدات لهم.
 
وأكد محافظ شمال سيناء أنه تم تخصيص وحدات سكنية للمنقولين من مدينتي الشيخ زويد ورفح والمقيمين بمدينة العريش، علي أن تتحمل المحافظة القيمة الإيجازية للوحدات السكنية، إضافة لذلك تم توفير 1400 وحدة من وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة العريش، لإقامة المنقولين من الشيخ زويد ورفح، بالمجان، مع دفع مبلغ 100 جنيه شهريًا كرسوم الإنارة والمياه ومختلف الخدمات الأخرى.
 
وأوضح "حرحور" أنه في إطار الاهتمام الرسمي  قامت لجنة خاصة المحافظة بالمرور علي المنقولين من رفح والشيخ زويد والمقيمين في المحافظات الأخرى ، حيث قامت اللجنة بالوقوف علي المشاكل والمعوقات التي تعترض المواطنين في أماكن إقامتهم الجديدة، وتيسير حصولهم علي الخدمات في مختلف القطاعات خاصة التعليم والصحة والإسكان والتموين.
 
وأشار إلى دور اللجنة الفرعية للإغاثة في استمرار دعم المضارين جراء الحرب علي الإرهاب وصرف الإعانات المقررة، وأنه تم رفع قيمة الإعانة الشهرية لكل أسرة من 800 جنيه إلي 1000 جنيه اعتبارا من شهر يوليو الماضي، وكذلك رفع قيمة المعاشات الضمانية والتأمينية للمضارين ليصل إلي 1000 جنيه شهريًا، وتم بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي 49746 بواقع 2 كرتونة لكل أسرة من أسر المعاش التضامني وتكافل وكرامة ومعدومي الدخل من أهالي الشيخ زويد ورفح وكذلك أسر قانون الطفل وذلك لجميع المراكز والمدن.
 
وقال منير أبو الخير، وكيل وزارة التضامن بشمال سيناء ، أنه تم توزيع 5280 كرتونة في العريش، وبمدينة بئر العبد 10036 كرتونة، ومدينة نخل 866 كرتونة، ومدينة الشيخ زويد 9000 كرتونة، ومدينة رفح 13938 كرتونة، ومدينة الحسنة 4078 كرتونة، وجمعية رعاية أسر الشهداء والمصابين 5200 كرتونة، والمجلس القومي للمرأة 500 كرتونة، وأسر الشهداء ومصابي قرية الروضة 848 كرتونة. 
 
وأكد أبو الخير أن القوات المسلحة قدمت مبلغ 130000 ألف جنيه لأهالي رفح والشيخ زويد المنقولين الذين لم يتمكنوا من صرف الاعانة العام الماضي والبالغة 1000 جنيه لكل أسرة من مقر مديرية التضامن الاجتماعي بالعريش.
 
وأضاف أن المديرية تقوم بصرف شهر (٤،٣) إعانة بطالة لمعدومي الدخل، بالإضافة إلى صرف إعانات للفئات المتضررة (السائقين والصيادين والعمالة غير المنتظمة) بواقع 500 جنيه شهريا لـ٤ أشهر ليصبح المبلغ 2000 جنيه لكل أسرة وفقا للكشوفات الواردة من إدارة المواقف وهيئة الثروة السمكية ومديرية القوى العاملة.
 
وقال إن إجمالي ما يتم صرفه فرق معاش ضمانى شهريا نحو 8 ملايين جنيه، حيث يستكمل فرق معاش الضمان الاجتماعي حتى 700 جنيه، و800 جنيه للأسرة البالغ عددها 3 أفراد ، ومعدومي الدخل، وأكد أنه يتم زيادة المعاش التأميني حتى 800 جنيه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق