بشرة خير لعمال "العاشر".. القوى العاملة تهديهم علاوة 10% من خزائن أصحاب المصانع

السبت، 11 أغسطس 2018 06:00 ص
بشرة خير لعمال "العاشر".. القوى العاملة تهديهم علاوة 10% من خزائن أصحاب المصانع
حوافز لعمال القطاع الخاص

جهود مضنية تبذلها الدولة ممثلة فى وزارة القوى العاملة لدعم عمال القطاع الخاص - على غرار القطاع العام- ماديا من خلال نيل حقوقهم وحوافزهم.

وفى سبيل ذلك يوقع وزير القوى العاملة محمد سعفان، مع مستثمرين جدد بالمنطقة الصناعة بالعاشر من رمضان الاثنين المقبل، بروتوكول لمنح العاملين بشركاتهم علاوة، أسوة بموظفى الدولة واسترشادا ببنود قرار وزير المالية رقم 271 لسنة 2018 بشأن قواعد صرف العلاوة المذكورة.

ووقع محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، أول من وقع على بروتوكول مع محمد سعفان وزير القوى العاملة لمنح العاملين بمجموعة شركاته علاوة خاصة 10٪.

وقال خميس، إن توقيع اتفاقية مع وزارة القوى العاملة لمنح العاملين بالشركة علاوة خاصة نسبتها 10%، من الراتب الأساسى؛ جاء استجابة لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومحاولة جادة من شركات القطاع الخاص لمساواة العاملين فيها بنظرائهم فى القطاع الحكومى.

وأكد وزير القوى العاملة، أن توقيع أصحاب المصانع ورجال الأعمال والمستثمرين اتفاقيات مماثلة بالعلاوة ، يأتى فى إطار دورهم الحيوى لدفع عجلة التنمية ، ودعم الاستقرار الاجتماعى، ويقينهم بأهمية تحسين مستوى أجور العاملين لضمان مستويات معيشية مناسبة بشكل يؤدى إلى تطور الصناعة، وزيادة الإنتاج وبالتالى تنامى الاقتصاد القومى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق